مرئيات

تأسيس أول ناد نسائي للسيارات بالسعودية

بعد مرور عام على السماح للنساء بقيادة السيارة في المملكة العربية السعودية (24 يونيو)، شهدت مدينة جدة السعودية تأسيس أول نادٍ للسيارات مخصص للنساء بالتعاون مع شركة صناعة السيارات “فولكس واجن”.

ويأتي النادي احتفالاً بحصول نحو 50 ألف امرأة على رخصة القيادة السعودية، بعد عام واحد منذ انطلاق قيادة المرأة السعودية للسيارة، إثر قرار ملكي تاريخي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقالت أمال فرحات، إحدى أبرز مؤسسات النادي وأول كابتن في السعودية، وفقاً لموقع إسكواير العربية: “أتيحت لنا الفرصة لقيادة السيارة قبل سنة من الآن، فكانت السنة الماضية استثنائية لآلاف النساء في جميع أنحاء المملكة”.

وأضافت: “تأسس نادي سيارات فولكس واجن النسائي ليوحدنا بطريقة لم نكن نتخيلها من قبل، والآن وبعد أن بات بإمكاننا الجلوس خلف عجلة القيادة، أصبحنا نشعر بقوة أكبر وتعزز شعورنا بالاستقلالية والسيطرة على حياتنا”.

وأشار ديش بابكي، المدير العام لشركة أودي فولكس واجن الشرق الأوسط، من جهته، إلى أهمية النادي الاستثنائي، هذا كونه يمثل إنجازاً جديداً في تاريخ قيادة المرأة ضمن المملكة العربية السعودية، إضافة إلى كونه أحد السبل التي تعزز مسيرتها نحو التمكين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى