أخبار عربية ودولية

العاهل السعودي يدعو المسلمين لنبذ الخلافات وتحكيم لغة العقل

الرياض (د ب أ) –

دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ، المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل.
قال في كلمة بمناسبة شهر رمضان ألقاها نيابة عنه وزير الإعلام المكلف ماجد القصبي “إن جهود السعودية الكبيرة نجحت في التصدي لجائحة كورونا”.
وأضاف “نأمل من الجميع الالتزام بالإجراءات الوقائية والتقدم للحصول على اللقاح”.
وتابع “نعتز بإجراءات المملكة والتقنيات الحديثة المتخذة لسلامة قاصدي الحرمين”.
وكانت قيادة قوات أمن العمرة في مكة المكرمة، أعلنت الاثنين، أنه تمت الموافقة على شروط محددة لضمان سلامة المعتمرين في شهر رمضان المبارك.
وقال اللواء محمد الأحمدي مساعد قائد قوات أمن العمرة في مؤتمر صحفي “حققنا نجاحات كبيرة العام الماضي”، كاشفاً عن خطة أمنية للمسجد الحرام تتمثل بعدم السماح بالوصول إلى الحرم المكي بدون تصريح، مع رفع مستوى السلامة الأمنية والمرورية في العاصمة المقدسة.
كما أوضح أنه تم تحديد المسارات للمعتمرين والمصلين لضمان التباعد الاجتماعي، وتكثيف تواجد العناصر الأمنية.
وشددت قوات أمن العمرة على المعتمرين تطبيق الإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى وجود عقوبات مالية على من يضبط قادما لأداء العمرة دون تصريح أو يحاول دخول المسجد الحرام دون تصريح.
من ناحية اخرى أفادت وكالة الأنباء السعودية مساء الاثنين بأن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تلقى اتصالا هاتفيا من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، هنأه فيه بحلول شهر رمضان المبارك.
وأضافت الوكالة أن الملك سلمان بادله التهنئة بهذه المناسبة، سائلا الله أن يعيدها على الأمتين الإسلامية والعربية بالخير والبركات.
من جهتها ذكرت وكالة الأباء القطرية الرسمية أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تبادل التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك مع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى