صحة وتغذية

” صحة دبي” توقع مذكرة تفاهم مع مستشفى ” الجليلة ” للأطفال

وقعت هيئة الصحة بدبي اليوم مذكرة تفاهم مع مستشفى ” الجليلة ” التخصصي للأطفال تقضي بدعم السبل التي من شأنها دفع وتنشيط حركة السياحة الصحية في دبي وتحقيق التوافق الاستراتيجي في تقديم الخدمات الطبية والطبية المساندة وخدمات الدعم المؤسسي إلى جانب تضافر الجهود المشتركة وتعزيز الاستخدام الأمثل للموارد المؤسسية والبشرية والمالية وتجنب الازدواجية وتطبيق منظومة متطورة لإدارة الإيرادات بما يسهم في تحسين تجربة المتعاملين ومقدمي الخدمة.

وقع المذكرة سعادة عوض صغير الكتبي مدير عام هيئة الصحة بدبي والدكتور عبد الله الخياط المدير التنفيذي لمستشفى الجليلة التخصصي للأطفال وذلك في مقر الهيئة بدبي بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وتهدف المذكرة إلى فتح آفاق التعاون بين الهيئة والمستشفى في مجال الأبحاث والدراسات الصحية وتبادل الخبرات الطبية في التخصصات النادرة والتعاون في مجال برامج التعليم الطبي للتخصصات الصحية المتصلة بطب الأطفال وبرامج الزمالة في التخصصات الدقيقة فضلا عن تحقيق التكامل بين الطرفين في مجال الدعم الإداري وما يرتبط بذلك من أنظمة الذكاء الاصطناعي والشراء الموحد والعقود الخدمية.

وتشتمل مذكرة التفاهم على العديد من مجالات التعاون بين الطرفين، من بينها التراخيص المهنية للكوادر الصحية وبرامج الزمالة والإقامة وزراعة الأعضاء حسب متطلبات البرنامج الوطني لزراعة الأعضاء وتبادل البيانات والإحصاءات ذات العلاقة والاستفادة من مركز دبي للتبرع بالدم التابع للهيئة ومركز الجينوم التابع لمستشفى “الجليلة” إلى جانب تسهيل إجراءات العمل المشترك والتعاون فيما يتعلق بقضايا حماية وسلامة الأطفال.

وقال عوض صغير الكتبي إن هيئة الصحة بدبي منفتحة على جميع المؤسسات الصحية والأكاديمية وحريصة على تكوين الشراكات وتعزيز أواصر التعاون مع الجهات المعنية وذات العلاقة وذلك إيمانا منها بأهمية تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب الناجحة وخاصة المتصلة مباشرة بخدمة المتعاملين ورعاية المرضى.

ولفت إلى أن مستشفى “الجليلة” يعد من المستشفيات المتخصصة الرائدة بكوادرها الطبية وإمكانياتها وخبرتها، لا سيما في التخصصات الطبية الدقيقة وإن توثيق الشراكة مع هذا المستشفى المميز يفتح آفاقا جديدة بينه وبين مستشفى لطيفة للنساء والأطفال مؤكدا أن من شأن ذلك إحداث طفرة في منظومة الرعاية الخاصة بالأمومة والطفولة على مستوى الدولة والمنطقة وخاصة أن لكل من المستشفيين نجاحاته وإنجازاته.

من جانبه قال الدكتور عبد الله الخياط نسعى من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية مع هيئة الصحة بدبي إلى توحيد الموارد المؤسسية، وتبادل الخبرات التخصصية في مجالات الخدمات الصحية، والأبحاث وبرامج التعليم المختلفة والتعاون عن كثب في مختلف القضايا التي تهم الطرفين وفق أفضل الممارسات المتبعة.

وذكر ان مستشفى “الجليلة” للأطفال يعتبر اليوم مستشفى رائدا في تقديم الخدمات الطبية التخصصية والتعليمية في المنطقة وهو ما سيعزز من تدعيم أوجه هذه الشراكة الإيجابية كونه الأول والوحيد في دولة الإمارات المتخصص في طب الأطفال.

وأضاف أن هذه الشراكة مع هيئة الصحة بدبي وهي الجهة الرائدة والمسؤولة عن خدمات الرعاية الصحية في إمارة دبي ستعمل على تعزيز مكانة الإمارة في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية التخصصية عالمية المستوى .

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى