أخبار عربية ودولية

اشتيه يطالب الإدارة الأمريكية بالتدخل الجاد للجم شهوة التوسع الاستيطاني الإسرائيلي

رام الله (د ب أ) –

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الإدارة الأمريكية بسرعة التدخل الجاد والفاعل لـ “لجم شهوة التوسع الاستيطاني الذي يتضمن مخططات لإقامة أكثر من 12 ألف وحدة استيطانية في الضفة الغربية منها 540 وحدة استيطانية في جبل أبو غنيم جنوب مدينة القدس”.
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا ) عن اشتيه قوله ، خلال كلمته في افتتاح جلسة اجتماع مجلس الوزراء ، إن “التوسع الاستعماري الاستيطاني في الأراضي المحتلة طفرة جديدة تحمل نذر مخاطر كبيرة من شأنها تقويض الجهود الدولية الرامية لإقامة الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران /يونيو وعاصمتها القدس، كما يناقش الكنيست مشروع قانون لشرعنة البؤر الاستيطانية وجميعها مناقضة لقرار مجلس الأمن المتعلق بالاستيطان، اهمها قرار 2334”.
وأدان اشتية “الهجمات الإسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين”، مشيراً إلى أن “مثل هذه الاعتداءات تمهيد مستمر للتقسيم الزماني والمكاني للأقصى، فيما ستواصل الحكومة مواجهة ذلك”.
كما أدان اعتقال سلطات “الاحتلال” عددا من المرشحين للانتخابات في مدينة القدس ، ومنع عقد مؤتمر صحفي للكتل المشاركة في الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في 22 أيار/مايو المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى