صحة وتغذيةمرئيات

تخلص من الحموضة في رمضان بتناول مشروبات صحية

أو الحموضة، تعد واحدة من أكثر المشاكل شيوعاً في رمضان، إذ يعاني الصائمين من إحساس مزعج بالمعدة والمريء، ويعود ذلك إلى تناول أكلات غير صحية بوجبة الإفطار، التي تشمل الأطعمة الدسمة، والحلويات، والمشروبات الغازية، والأطعمة عالية الصوديوم، وغيرها.

وللحد من مشاكل الحموضة، ننصحك بتجربة تلك المشروبات الصحية التي تساعدك على التخلص من آلام حرقة المعدة ومشاكل الحموضة، بحسب medicalnewstoday، foodfornet.

اولها  الماء ويحتوي على درجة حموضة متعادلة، لذا لن يؤدي إلى تفاقم ارتداد الحمض، بل سيساعد على الحد من ارتجاع المريء، ويحسّن من أداء المعدة، وبالتالي يحميك من مشاكل الحموضة وآلامها المزعجة، ولكن تناول الكثير من الماء بعد وجبة دسمة، ربما يتسبب في زيادة نسبة الحموضة في المعدة.

الزنجبيل يهدئ المعدة بشكل طبيعي ويمكن أن يساعد على تقليل إنتاج حمض المعدة الذي يتسبب في الحموضة، وشاي الزنجبيل الخالي من الكافيين، مع إضافة القليل من العسل كمُحلٍ، سيكون خياراً ممتازاً في رمضان، يمكنك تناوله بعد نصف ساعة من وجبة الإفطار.

وكذلك تناول مشروبات الحمضيات وغيرها من المشروبات مثل عصير الأناناس وعصير التفاح تعتبر حمضية للغاية وقد تزيد من مشاكل الحموضة، على عكس الأنواع الأخرى من العصائر الأقل حمضية، التي تحد من أعراض ارتجاع المريء مثل عصير الجزر، والبطيخ، والكمثرى، والبنجر.

وإذا كنت حساساً تجاه منتجات الألبان، فقد يكون الحليب النباتي هو الخيار الأفضل لعلاج الحموضة، حيث إن أي نوع من أنواع الحليب النباتي يمكن أن يفي بالغرض، ولكن يعتبر حليب اللوز هو الخيار الأفضل، وذلك بسبب أن حليب اللوز قلوي، وبالتالي يحد من ارتجاع المريء، وتهدئة الأعراض بشكل أسرع.

وشاي البابونج أو الكاموميل يشتهر بآثاره المهدئة، ولهذا السبب يشربه الكثير من الناس كمساعد على النوم، ويمكن أن تكون الطبيعة المهدئة للبابونج ذات صلة كبيرة بالارتجاع الحمضي، حيث توجد صلة بين ارتداد الحمض والإجهاد، لهذا هو مثالي إذا كنت تعاني من مشاكل الحموضة وقلة النوم في رمضان.

يمنحك ماء جوز الهند فوائد الماء العادي وأكثر، بسبب أنه يمكنك الحصول على نكهة جوز الهند، وفوائد الماء العادي في الوقت نفسه، كما يحتوي ماء جوز الهند أيضاً على العديد من العناصر المفيدة، كالإلكتروليتات التي تمنح الجسم الترطيب، وبالتالي تخفف من مشاكل الحموضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى