أخبار عربية ودولية

نقل المعارض الروسي نافالني للمستشفى .. والسلطات تحذر من التظاهرات غير المصرح بها

موسكو-(د ب أ):
أعلنت مصلحة السجون الفيدرالية الروسية اليوم الاثنين أن لجنة طبية قررت نقل المعارض أليكسي نافالني من السجن إلى مستشفى خاص بالسجناء.

وأكدت المصلحة أن صحة نافالتي “جيدة”، وأن طبيبا عاما يفحصه بصورة يومية.

وذكرت المصلحة، في بيان، أن “المريض وافق على وصف الأطباء لفيتامينات له”، مضيفة أن المستشفى الذي تم نقله إليه متخصص في “الملاحظة الفعالة لمثل هؤلاء المرضى”.

ونافالني مضرب عن الطعام منذ أكثر من أسبوعين احتجاجا على نقص الرعاية الطبية. وحذر فريقه مرارا من تدهور صحته، وشددوا على أنه قد يصاب بقصور في القلب.

ونفت أناستاسيا فاسيليفا الطبيبة الشخصية لنافالني صحة ما تقوله السلطات، وكتبت على موقع تويتر أنه لم يتم نقل نافالني إلى مستشفى وإنما إلى سجن آخر، حيث يمكن علاج السجناء المصابين بالسل.

وطالبت فاسيليفا مرة أخرى اليوم الاثنين بالسماح لها بفحص نافالني في السجن.

ودعا فريق نافالني إلى تنظيم احتجاجات بعد غد الأربعاء للمطالبة بتوفير العلاج الطبي الملائم له، وذلك بالتزامن مع خطاب سيلقيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للأمة. وحذرت السلطات الروسية من المشاركة في احتجاجات غير مصرح بها وقالت إنها ستتخذ كافة التدابير اللازمة لحفظ النظام.

وحثت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وألمانيا ودول أخرى أمس الأحد القيادة الروسية على تقديم العلاج الطبي المناسب لنافالني. كما هددت واشنطن بأن تكون هناك تداعيات إذا مات المعارض الروسي /44 عاما/ في السجن.

وكان نافالني نجا من محاولة تسميم بغاز أعصاب وتم نقله لتلقي العلاج في ألمانيا. وقد عاد إلى روسيا منتصف كانون ثان/يناير، حيث تم اعتقاله على الفور.

وخسر أبرز معارضي بوتين في 20 من شباط/فبراير استئنافا ضد حكم قضائي بتحويل عقوبة كانت صدرت مع إيقاف التنفيذ بحقه عام 2014 إلى سجن فعلي لخرقه شروط المراقبة عندما كان يتلقى العلاج في ألمانيا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى