الوحدة الرياضي

صلاح يقود مصر للفوز على الكونجو الديمقراطية والتأهل لدور 16

 أحرز محمد صلاح هدفا وصنع آخر ليقود مصر للفوز 2-صفر على الكونجو الديمقراطية والتأهل إلى دور الستة عشر في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في استاد القاهرة يوم الأربعاء.

وجاء الهدف الأول عن طريق أحمد المحمدي قائد مصر في الدقيقة 25 بعد عمل رائع من صلاح الذي أضاف الهدف الثاني قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول بعد مجهود فردي رائع من زميله محمود حسن (تريزيجيه).

وأصبح رصيد مصر ست نقاط من أول جولتين لتتصدر المجموعة الأولى بفارق نقطتين عن أوغندا، التي تعادلت 1-1 مع زيمبابوي في وقت سابق يوم الأربعاء، وتصبح ثاني المتأهلين إلى دور الستة عشر بعد أن ضمنت نيجيريا الصعود يوم الأربعاء أيضا.

وستلعب مصر في ختام منافسات المجموعة مع أوغندا يوم الأحد بينما تلتقي الكونجو الديمقراطية مع زيمبابوي في التوقيت ذاته.

وقال خافيير أجيري مدرب مصر ”تحكمنا في سير اللقاء واستطعنا حسم الفوز في الشوط الأول… أصبح رصيدنا ست نقاط ونحن نتصدر المجموعة وسنبدأ التجهيز للمباراة المقبلة“.

وبدأت مصر، التي استبعدت عمرو وردة من تشكيلة البطولة لأسباب انضباطية قبل ساعات من انطلاق المباراة، بنفس التشكيلة تماما التي فازت 1-صفر على زيمبابوي في الافتتاح.

وشارك المدافع أحمد حجازي، الذي يعاني من كسر في الأنف، بواق للوجه إلى جانب زميله محمود علاء الفائز بجائزة أفضل لاعب في أول مباراة.

القاهرة-وكالات:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى