الوحدة الرياضي

 الشارقة خير سفير للكرة الإماراتية بـ”دوري أبطال آسيا “

 نجح ” نادي الشارقة ” في أن يقدم نفسه كأفضل سفير لكرة الإمارات في البطولة الآسيوية من خلال صدارته المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا برصيد 4 نقاط حصيلة فوز وتعادل بعد جولتين من دور المجموعات.

وتعد هذه النتيجة الأفضل للشارقة خلال مشاركتيه الأخيرتين بعدما جمع نقطة واحدة من أول مواجهتين في المشاركة الأخيرة موسم 2020 عقب الخسارة من التعاون السعودي، والتعادل مع بيسبوليس الإيراني.

ويبقى للشارقة لقاء فريق باختاكور الأوزبكي غدا ” الثلاثاء ” ليختتم لقاءات الدور الأول وسيخوض المباراة على أمل تحقيق الفوز لمواصلة تصدر المجموعة والاقتراب أكثر من ضمان التأهل.

و في المقابل قدم ” شباب الأهلي ” أداء غير مقنع خلال الجولتين بعدما تعادل في مباراة و خسر في الثانية ليحتل بذلك مؤخرة المجموعة الأولى التي تضم معه الهلال السعودي و استقلال طاجيكستان وأجمك الأوزبكي .. فقد خسر شباب الأهلي صفر / 2 من الهلال السعودي وتعادل سلبيا مع استقلال طاجيكستان .

و يتشابه موقف الوحدة مع موقف الأهلي في مجموعته فلم يحصل إلا على نقطة واحدة حتى الآن حصيلة التعادل مع جوا الهندي، والخسارة من بيرسبوليس بهدف مقابل لا شيء.

و شهدت الجولة الثانية في منافسات دوري الأبطال بمنطقة غرب آسيا إقامة عشر مباريات حيث تجري المنافسات في الإمارات، والسعودية، والهند.

و من أبرز الأرقام في الجولة الثانية أنه و للمرة الأولى في تاريخ مشاركة نادي الوحدة بدوري أبطال آسيا، أخفق الفريق في تسجيل هدف بأول مباراتين بالبطولة.

و من الأرقام اللافتة في الجولة الثانية أيضا أن مباراة القوة الجوية العراقي وباختاكور الأوزبكي شهدت تسديدة واحدة فقط على المرمى و هو الرقم الأقل على الإطلاق في مباريات البطولة هذا العام.. فيما فاز نادي بيرسيبوليس الإيراني في أول مباراتين بدور المجموعات، وهذه المرة الأولى منذ عام 2015 التي يحقق فيها ذلك.

و نجح مهاجم نادي النصر عبدالرزاق حمد الله في التسجيل للمباراة الثالثة على التوالي أمام السد القطري بدوري أبطال آسيا.. في الوقت الذي أخفق فيه نادي السد في تحقيق الفوز في آخر خمس مباريات بالبطولة حيث تعادل مرتين وخسر 3 مرات وهو العدد الأكبر من المباريات دون فوز تحت قيادة المدرب تشافي وكذلك منذ عام 2015.

و بعد الجولة الثانية بلغ عدد أهداف فولاد خوزستان الإيراني 25 هدفا في تاريخ دوري أبطال آسيا من بينها 17 هدفا عن طريق لاعبين إيرانيين و8 أهداف بواسطة لاعبين من البرازيل.

ومن الإحصاءات اللافتة في الجولة الثانية أيضا أن لاعبي نادي الدحيل سددوا الكرة 30 مرة /من بينها التسديدات التي ارتدت من المدافعين/ خلال المباراة أمام أهلي جدة، وهو الرقم الأعلى في محاولات التسديدة بالبطولة منذ مايو 2018 عندما سدد لاعبو غوانجزهو ايفرجراند الصيني 31 محاولة بالمباراة أمام تيانجين كوانجيان.

و نجح فهد يونس حارس مرمى الريان في 10 تصديات خلال المباراة أمام بيرسيبوليس وهو الرقم الأعلى في التصديات بالبطولة منذ شهر أبريل 2019 عندما قام خالد عيسى حارس مرمى العين بـ10 تصديات ناجحة في المباراة أمام الدحيل.

أبوظبي / وام/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى