الوحدة الرياضي

خطة تطوير شاملة لتنس الطاولة في الإمارات

أكد أحمد البحر، عضو مجلس إدارة اتحاد تنس الطاولة الإماراتي، رئيس لجنة الحكام، مدير المنتخبات، أن استراتيجية الاتحاد في دورته الجديدة، تقوم على استثمار النجاحات التي تحققت في السنوات الأربع الماضية، والبناء عليها لتحقيق نقلة نوعية وجني الثمار في الدورة الانتخابية الحالية 2021- 2025 في عدة ملفات.

وأشار إلى أنه سيتم الاستمرار في نشر وتطوير نشاط السيدات، حيث نظم الاتحاد، أولى المسابقات المحلية، ليجني ثماره على مستوى المنتخبات وصناعة البطلات في المرحلة المقبلة، إلى جانب ملف دعم المنتخب الأول للرجال للتواجد بين نخبة دول آسيا والتأهل لبطولة العالم.

وأوضح البحر لوكالة أنباء الإمارات “الاتحاد بتشكيله الجديد عقد اجتماعه الأول، وتم توزيع المناصب، وظل داود الهاجري، في منصب الرئيس، وتولى إبراهيم العسم، منصب نائب الرئيس، وحسن الزرعوني، أمينًا عامًا”.

وقال “تم اختياري أمينًا عامًا مساعدًا، وعبد الرحمن المنهالي، مديرًا ماليًا، وتم إسناد رئاسة لجنة المنتخبات، لحسن الزرعوني، بدلًا من داوود الهاجري، وإسناد رئاسة اللجنة الفنية والمسابقات لإبراهيم العسم، والمهندسة مجد البلوشي لرئاسة لجنة تطوير القطاع النسائي والإشراف عليه”.

وفيما يخص الخطط التشغيلية للجان الاتحاد، علق “تم الاتفاق على أن تقدم كل لجنة، تصوراتها وأولوياتها بالتفصيل، توجد توجهات حاليًا تراعي التوسع في نشر اللعبة من خلال دمج المجتمع، وسيتم استحداث مسابقات جديدة للمقيمين ودمجها مع المسابقات الرئيسية للاتحاد، وإتاحة الفرصة أمام الأندية لضم اللاعبين المتميزين منهم”.

وأضاف “الوصول إلى منصات التتويج القارية، تحتاج إلى تحقيق الريادة الخليجية والعربية، وبلوغ منصات التتويج الآسيوية، يضمن التأهل مباشرة إلى بطولة العالم، وأول بطولة لآسيا ستكون في قطر عام 2022، وهي مؤهلة لبطولة العالم في 2023”.

وعن أجندة الاتحاد الدولي، أوضح البحر “لا يزال موقف بطولة العالم بكوريا الجنوبية في يونيو/حزيران 2021 معلقًا، ومن المرجح تأجيلها مجدداً، لكن منتخبنا يتدرب حاليًا في الشارقة ودبي، تحت إشراف مدربه الصيني شاو لي، ويستعد وكأنها في موعدها”.

وأتم “منتخب السيدات يتدرب في نادي العروبة ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، تحت إشراف المدربة شيماء عبد العزيز”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى