مرئيات

القرية العالمية في عيون المشاركين بأجنحة مختلفة – 2

دبي / سمير السعدي
في هذا الجزء قبل الأخير من موضوع القرية العالمية في عيون مشاركيها نستكمل عرض آراء العارضين والمشاركين في أجنحة مختلفة مثل جناح أفغانستان وجناح اليمن وجناح افريقيا السمراء.. ولم استطع مجارات العارضين كلهم أرادوا أن يدلوا بدلوهم وإبداء آرائهم في القرية العالمية ولكن اقتصرنا على البعض منهم.
= علي أكرم.. أفغاني عارض بجناح أفغانستان, يقول عن القرية العالمية أنها حبه وعشقه وأنه سعيد بالمشاركة فيها, ويحرص دائما في كل موسم أن يتواجد فيها هو وأسرته ليستمتعوا بكل ما فيها.. لأن ما في القرية العالمية لا يتواجد إلا فيها فقط, فيها فعاليات من كل نوع وتعدد لكل الأعمار.. فيها الفن العالمي والثقافة العالمية والألعاب المتنوعة التي تناسب كل الأعمار, فيها التسوق من منتجات ومعروضات عالمية داخل أجنحة الدول العالمية المشاركة في القرية العالمية, وهو يعتقد أن أسعار هذه المنتجات من المؤكد أنها أرخص الموجود بمراكز التسوق فلهذا تجد التسوق فيها بلا حدود.. كما أن مدينة الملاهي والألعاب ومسرح وعروض الأطفال التي تقدم عليه شئ لا يوجد إلا داخل القرية العالمية وهي مغرية للكبار قبل الصغار وتعتبر أيضا من أهم عوامل الجذب للضيوف الذين يأتون للقرية من داخل الدولة ومن خارجها ومن كل الجنسيات, وهذا يزيد من ثقافات الضيوف نتيجة اختلاطهم مع بعضهم البعض.
= أمجد خان.. أفغانستاني يعرض ويبيع الملابس النسائية الأفغانية بتصاميمها وأشكالها المتنوعة.. والأحزمة النسائية المصنوعة يدوياً من القماش والمطرزة بجناح أفغانستان, وعن القرية العالمية يقول أنه معجب جدا بفكرة القرية العالمية وبوجودها وأنه يحب بشدة المشاركة فيها في كل موسم.. فهو يستفيد من تواجد المشاركين فيها من مختلف دول العالم ويكتسب منهم الخبرات في التعامل مع الآخرين مثلما يستفيد من الضيوف من كل الجنسيات الذين يتوافدون على القرية العالمية وأثناء التعامل معهم عندما يأتون للشراء من محله.. وأيضا هو يقتطع يوميا وقتا ليستمتع بما يراه فيها من فعاليات حلوة من فنون وثقافة وحرف تراثية في مختلف الأجنحة إضافة الى ما يراه من فرحة الضيوف وهم يقضون أوقات ممتعة فيها أو في مطاعمها المتنوعة التي تقدم أطباقها الشهية أو في منطقة الألعاب العالمية.
= ياسين خالد وأحمد منصر.. يمنيان وعارضان لمواد التنظيف والتلميع بجناح اليمن ويشاركان في القرية العالمية منذ أربعة أعوام, ويقولان أن القرية العالمية معرض كبير لجميع الدول المشاركة بها وفيها يرون ويعرفون ثقافات وفنون وموسيقى وأزياء هذه الدول.. وفيها التآخي بين الشعوب حيث يتعرفون من خلال تعاملاتهم على عدد كبير من أهل هذه الشعوب وتصبح علاقات دائمة معهم.. كما أنها مبادرة رائعة من مبادرات دولة الإمارات ويشكرونها على وجود هذه المبادرة الترويحية والتسويقية.. كذلك يتعرفون على الفنون التراثية للدول المشاركة من خلال ما يرونه على أجنحة هذه الدول.. والقرية العالمية تعتبر عالم مصغر يحوي داخله معظم دول العالم المشاركة.
= أحمد النودة.. يمني يعرض ويبيع البهارات بأنواعها في جناح اليمن وعن القرية العالمية يقول أن القرية العالمية من أجمل الأماكن السياحية بدبي لأنها تتميز بميزات عديدة, فهي من أجود الأسواق العالمية وتحتوي على كل شئ وفي كل المجالات من تسوق وتراث وثقافة وفنون.. وبها كل ما يجذب الضيوف اليها مرات عديدة ليستمتعوا بكل فعالياتها الشيقة, وبها أيضا أمتع وأجمل الألعاب العالمية التي ينجذب اليها الضيوف كبارا وصغارا, وما يقدم على مسرحها الرئيسي ومسارح الأجنحة من فنون تراثية عالمية شئ أكثر من الروعة.. والقرية متميزة وفريدة من نوعها لا يوجد مثلها في أي دولة أخرى وحاولت دول عديدة تقليدها ولكن لم يحالفهم النجاح.. وأن توقيتها يعتبر جاذبا للدول الأخرى كالدول الخليجية والعربية والأجنبية وخاصة أنها يكون أثناء الموسم السياحي لدولة اإمارات.
= ميرون برهان وحنا أندالي وأبونيش تدي ومنهيرات برهاني.. من أثيوبيا ويشاركن بالقرية العالمية في الجناح الأفريقي للمرة الثالثة ويقمن أيضا بعمل وبيع القهوة الأثيوبية بأحدي الطرق الأثيوبية التقليدية, وعن القرية العالمية يقلن أن القرية العالمية لا مثيل لها ولا يوجد مثلها في أي دولة أخرى.. وأن ما يرينه فيها من فعاليات فنية عالمية جميلة والتي تقدم سواء على مسرحها الرئيسي أو على مسارح أجنحة الدول المشاركة.. وأيضا ما يرينه من تراث عالمي تقدمه الدول المشاركة على واجهات أجنحتها أو داخل الأجنحة تراث جميل يستحق المشاهدة ويستحق تعلمه ومعرفته.. وكذلك الحرف اليدوية داخل الأجنحة تعرض عراقة وأصالة هذه الدول.. وأخيرا التسوق العالمي من كل الأجنحة ومنتجاتها مما جعل القرية العالمية منفذ تسويقي مهم وكبير.
= هنري بي سونجا .. كيني ويعرض تحف منتجات خشبية يدوية ويشارك بالقرية منذ عشرة أعوام بالجناح الأفريقي وعن القرية العالمية يقول أنه يشارك كل عام للقرية العالمية ولكن هذا الموسم رأي شئ مختلف كثيرا لديكورات الأجنحة وللأجمل طبعا كما التنظيم للأجنحة مختلف أيضا عن أي موسم آخر.. والفعاليات الموجودة بالقرية هذا الموسم أرقى من المواسم السابقة في كل شئ وفي كل انواعها الفنية والتراثية والثقافية.. كما أن فعاليات الأطفال كثيرة وجميلة وتعجب الأطفال الذين يحرصون على متابعتها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى