أخبار رئيسيةأخبار عربية ودولية

ولي العهد السعودي يلتقي ترامب على هامش قمة العشرين

ترامب: محمد بن سلمان صديقي وقد فعل الكثير

التقى سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية امس  الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وذلك على هامش قمة قادة دول مجموعة العشرين التي تستضيفها مدينة أوساكا اليابانية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية ” واس ” أنه جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث حول علاقات الصداقة التاريخية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية وبحث التنسيق المشترك تجاه القضايا ومستجدات الأحداث الإقليمية وموقف البلدين منها والجهود المبذولة تجاهها.

وأعرب الرئيس الأمريكي خلال اللقاء عن اعتزازه بصداقة سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مشيدا بالإنجازات الكبيرة التي حققها للمملكة وبخاصة الجهود في سبيل مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه.

وتطرق ترامب إلى العلاقات التجارية والاقتصادية والعسكرية بين أمريكا والمملكة وما تحققها من مصالح مشتركة للبلدين واصفا إياها بالرائعة.

من جهته أعرب ولي العهد السعودي عن شكره وتقديره للرئيس الأمريكي على مشاعره الترحيبية .. وقال ” نحاول أن نعمل الأفضل لبلدنا المملكة العربية السعودية وهي رحلة طويلة وبذلنا الكثير خلال السنوات القليلة الماضية ونحتاج إلى عمل المزيد .. ومعكم قمنا بإنجازات كثيرة على الصعيد السياسي والعسكري والاقتصادي وهذا سيسهم في المزيد من النمو وإتاحة العديد من الوظائف واتطلع لعمل المزيد معا لبلدينا “.

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان “صديق لي”، وإنه  عمل على انفتاح بلاده بإصلاحات اقتصادية واجتماعية.

مصافحة لافتة بين بوتين وبن سلمان في قمة “العشرين”

كذلك ثمّن الرئيس الأمريكي، اليوم السبت، في تصريح على هامش قمة مجموعة العشرين في اليابان، مشتريات السعودية من المعدات العسكرية الأمريكية.

وقال ترامب قبل اجتماع ثنائي مع ولي العهد السعودي، في مدينة أوساكا اليابانية: “شرف لي أن أكون مع ولي عهد السعودية، وهو صديق لي، ورجل فعل بشكل حقيقي أشياء خلال السنوات الخمس الماضية، فيما يتعلق بانفتاح السعودية”.

وأضاف موجها كلامه للأمير بن سلمان: “أفكر بشكل خاص فيما فعلته من أجل النساء ورؤية ما يحدث.. إنها كثورة بشكل إيجابي للغاية”.

أوساكا -«وام»

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى