أخبار الوطن

شرطة أبوظبي تطلق حملة “صيّف بأمان”

 

أبوظبي –  وام / تطلق شرطة أبوظبي حملة “صيف بأمان ” اعتبارا من بداية يوليو المقبل ولمدة شهر بهدف تعزيز التوعية المجتمعية والأمنية وترسيخ ثقافة الأمن والسلامة وإسعاد المجتمع.

وأكد سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي الاهتمام بالقضايا الاجتماعية وتقديم التوعية لأفراد المجتمع على نحو يحقق استراتيجيتها ورؤيتها في الشراكات المجتمعية حفاظا على المكتسبات.

وأوضح أن الحملة تأتي ضمن مبادرات عام التسامح 2019 وتحفيزا لأفراد المجتمع لبذل المزيد من الجهود للوقاية من الحوادث التي تتزامن مع فصل الصيف وترسيخ نهج العمل الإنساني وتعميق الوعي وتنمية الثقافة الأمنية لدى الجمهور وتوعيتهم بمختلف المخاطر وسبل مواجهتها.

وأكد جاهزية شرطة أبوظبي لتقديم كافة أنواع الدعم والاستجابة السريعة بما يعزز الجهود الشرطية والأمنية في مختلف المواقع بإمارة أبوظبي عبر خطة أمنية شاملة لتوفير كافة السبل والتدابير التي تكفل الأمن والسلامة للمجتمع.

وشدد مدير عام شرطة أبوظبي على أهمية توفير الحماية للأطفال والتأكد من توفر اشتراطات السلامة في منازلهم وأماكن اللعب والالتزام باشتراطات الوقاية تجنبا للغرق والسقوط من النوافذ المؤدي للموت وعدم تركهم لأوقات طويلة مع الخدم والغرباء.

كما تتضمن الحملة أنشطة توعية حول حوادث الصيف وما يصاحبها من ارتفاع في درجات الحرارة لتفادي الحرائق الناتج عن الإهمال وسفر الأسر أثناء العطلة وضرورة تأمين منازلهم بشكل جيد للوقاية من الحرائق.

ودعت شرطة أبوظبي المسافرين إلى اتخاذ التدابير الضرورية وتأمين ممتلكاتهم بالشكل الآمن وحماية المنازل بتوفير أبواب ونوافذ مزودة بأجهزة إندار وحماية وإحكام الإقفال على المقتنيات الثمينة والمستندات الشخصية والمبالغ النقدية وعدم تركها في مكان مكشوف يسهل عملية سرقتها في حال تسلل شخص إلى الداخل ويفضل إيداعها لدى البنوك.

وتشتمل الحملة على توزيع كتيبات توعوية للجمهور حفاظا على سلامتهم وحثهم لاتباع تعليمات السلامة أثناء السباحة وارتياد الشواطئ وعدم السباحة في الأماكن غير المخصصة ما قد يعرض حياتهم للخطر سواء بالإصابة جراء وجود صخور أو الغرق في الأماكن التي تكون فيها التيارات البحرية قوية وقد تجرف الأشخاص لداخل البحر لمسافات بعيدة.

وتقدم الحملة كذلك إرشادات توعوية بشأن قيادة الدراجات المائية لرفع الوعي بمتطلبات السلامة حفاظا على سلامة مستخدميها و سلامة مرتادي الشواطئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى