مرئيات

” التسامح و التعايش ” تعلن مد أجل المشاركة بمسابقتها الشعرية الرمضانية حتى نهاية رمضان

وام / أعلنت ” وزارة التسامح و التعايش ” مد أجل المشاركة بالمسابقة الرمضانية الشعرية أمام جميع الراغبين بالمشاركة في فئاتها الأربع حتى نهاية شهر رمضان المبارك بناء على توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش.

جاء ذلك عقب تلقي الوزارة مطالبات من عدد كبير من الراغبين بالمشاركة بالمسابقة من داخل وخارج الإمارات بمد الفترة لإتاحة فرصة أكبر أمام الجميع الأمر الذي لقي استجابة مباشرة من معالي وزير التسامح و التعايش.

و قالت سعادة عفراء الصابري المدير العام بوزارة التسامح والتعايش في تصريحات لها إن المسابقة الرمضانية الشعرية التي أطلقتها الوزارة مع بداية رمضان المبارك تهدف إلى إثراء ثقافة التسامح والتعايش، والتركيز على قيمنا الإماراتية والعربية الاصيلة التي تحرص على تعزيز هذه الثقافة لدى مختلف الأجيال إضافة إلى الاحتفاء بقيم الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه خلال هذا الشهر الكريم بوصفه رمزا عالميا في التسامح و الأخوة الإنسانية نفخر به جميعا و لا تزال مآثره تتحدث عنه في شتى بقاع العالم لذا جعلت وزارة التسامح كلا من الشيخ زايد و التسامح ورمضان محاور للمسابقة الشعرية التي تحظى برعاية ودعم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الذي وجه بتلبية رغبة المشاركين بمد الفترة حتى نهاية رمضان المبارك.

وأوضحت أن المسابقة فرصة للشعراء من الأجيال الجديدة و المبدعين من مختلف الأعمار والجنسيات لتقديم إبداعاتهم باللغة العربية في موضوعين رئيسيين هما إرث زايد الإنساني و قيم التسامح والتعايش وتكاملها مع القيم الرمضانية .. مؤكدة أن الهدف لا يتوقف عند تعزيز ثقافة التسامح والتعايش وإنما يتخطاه لدعم اللغة العربية وآدابها واثراء المحتوى المعرفي للتسامح الإماراتي وتشجيع الجميع بما فيهم الشباب وطلاب الجامعات والموهوبون والمبدعون على الكتابة باللغة العربية باعتبارها لغة التسامح مشيرة إلى وصول عدد كبير من المشاركات حتى الآن وأن مدة فترة المسابقة سيشجع المئات على المشاركة.

و أوضحت سعادة عفراء الصابري أن جميع التفاصيل المتعلقة بالمسابقة الرمضانية الشعرية، وكيفية المشاركة والشروط والموضوعات المتعلقة بها متاحة أمام الجميع عبر موقع الوزارة على شبكة الإنترنت .. و تنقسم إلى قسمين الأول للفئة العمرية أقل من 18 عاما، والثاني يضم الفئة العمرية ما فوق 18، ويمكن للجميع المشاركة من خلال كتابة قصيدة لا يقل عدد أبياتها عن ستة سواء باللغة العربية الفصحى، أو الشعر النبطي، في موضوعين رئيسين هما زايد والعمل الإنساني ، وقيم و التسامح والتعايش والأخوة في رمضان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى