الوحدة الرياضي

لاعبات بني ياس يتوجن بألقاب “الإيبيه والفلوريه والسابر” في كأس رئيس الدولة للمبارزة

اختتمت مساء امس الاول بالصالة الرياضية بنادي بني ياس الرياضي فعاليات بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للمبارزة للموسم الرياضي 2020 / 2021 لفئة العمومي، بحضور المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للمبارزة، واللواء دكتور أحمد ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس، وسعادة عبد المحسن فهد الدوسري الأمين العام المساعد لهيئة الرياضة، وسهيل سعيد العامري رئيس ﺷﺮﻛﺔ ﺑني ياس للألعاب اﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ، والدكتورة هدى عبد الرحمن المطروشي الامين العام لاتحاد الامارات للمبارزة، واعضاء مجلس ادارة نادي بني ياس.
وشهدت منافسات اليوم الأخير والذي تم تخصيصه للسيدات سيطرة كاملة لفتيات نادي بني ياس الرياضي بفوزهن بألقاب المسابقات الثلاثة ” الايبيه والفلوريه والسابر”، حيث حلقت البطلة الأولمبية إيناس بوبكري لاعبة بني ياس بلقبي مسابقتي سلاحي “الايبيه والفلوريه” بعد تقديمها عروضا قوية، وسط منافسة حماسية.
وفي مسابقة سلاح الايبيه استطاعت بوبكري حسم اللقب لصالحها بعد فوزها في المباراة النهائية على العنود مبروك لاعبة مؤسسة المرأة بالشارقة بنتيجة 15 / 10، فيما حلت كل من عائشة عبيد وزينب الحوسني في المركز الثالث.
وفي سلاح الفلوريه لم تجد بوبكري صعوبة أيضا في الفوز باللقب أيضا بعد تغلبها بسهولة في المباراة الختامية على زميلتها لاعبة نادي بني ياس نورا البريكي بنتيجة 15/3، وحلت كل من شهد خرام لاعبة ناي شباب الأهلي، وفاطمة الكعبي لاعبة نادي بني ياس في المركز الثالث.
وفي مسابقة سلاح السابر ” السيف العربي ” حصدت اللقب البطلة ايمان بن شعبان لاعبة بني ياس أيضا بعد تفوقها على شهد خرام بنتيجة 15/3 حيث كان لعامل الخبرة واللياقة البدنية الكبيرة الدور الأكبر في حسم اللقب لصالحها وحلت كل من شما الشحي لاعبة نادي الفجيرة ونورة البريكي في المركز الثالث.
وفي ختام المنافسات التي استمرت حتى منتصف الليل قام المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، واللواء دكتور أحمد ناصر الريسي، وعبد المحسن فهد الدوسري، وسهيل العامري، والدكتورة هدى المطروشي بتتويج الفائزات.
ووجه القاسمي الشكر الى اللجنة المنظمة للبطولة لجهودها الكبيرة في اخراج الحدث بأفضل صورة، في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية بأدق المعايير المعتمدة من الجهات المختصة.
وأعرب عن سعادته بنجاح البطولة التي تحمل الجزء الأكبر من المسؤولية فيها مجلس ادارة نادي بني ياس الرياضي، ووفر لها كل مقومات النجاح.
كما وجه المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي الشكر لكافة أندية الدولة التي حرصت على المشاركة في البطولة الأغلى على قلوب الجميع والتي تحمل كأس صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله”.. مشيرا إلى أنها أقيمت في ظل ظروف استثنائية، ومع ذلك حققت كل الأهداف المنشودة، وتغلبت على كل التحديات، وأكد خلالها نادي بني ياس قدرته على استضافة كبري البطولات القارية والعالمية للعبة المبارزة بسواعد ابنائنا الموطنين، في الجوانب الفنية والتحكيمية والتنظيمية، وهو ما يعكس نجاح خطط وبرامج الاتحاد في تأهيل العناصر المواطنة خلال السنوات القليلة الماضية.
وأكد رئيس الاتحاد أن النجاح في الاستضافة ليس غريبا على نادي بني ياس الذي يعد عميد اندية المبارزة بالدولة، مشيدا بدعم النادي لكافة الالعاب الفردية بفضل التوجيهات السديدة للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس للألعاب الرياضية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي النائب الأول لرئيس النادي، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية نائب رئيس النادي، ومجلس ادارة النادي برئاسة اللواء الدكتور أحمد ناصر الرئيسي وشركة الالعاب الفردية برئاسة سعادة سهيل العامري وجميع منتسبي النادي.
أقيمت البطولة على مدار يومين بمشاركة 82 لاعبا ولاعبة يمثلون أندية الدولة في المبارزة، وهي بني ياس، وشباب الأهلي، والشارقة، والفجيرة ومؤسسة المرأة بالشارقة، وأكاديمية ام كي أف ايه بدبي، ومركز العين للمبارزة.

أبوظبي-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى