صحة وتغذية

تونس تمدد تعليق الدراسة وتفرض حجراً إجبارياً على الوافدين بسبب كورونا

تونس-(د ب أ):
أعلنت الحكومة التونسية اليوم الأربعاء تمديد تعليق الدراسة حتى يوم 16 أيار/مايو في ظل التفشي الكبير لفيروس كورونا المستجد والسلالة البريطانية المتحورة.

وقالت متحدثة باسم الحكومة حسناء بن سليمان ، في مؤتمر صحفي ، إن جميع الوافدين من الخارج سيخضعون لحجر صحي إجباري لمدة أسبوع مع إجراء تحليل كورونا بين اليومين الخامس والسابع لمنع تفشي سلالات متحورة.

وأوضحت بن سليمان أن قرار الحجر يشمل أيضا من تلقوا لقاح كورونا، وستتولى الدولة تحديد مراكز الحجر.

ووصفت متحدثة باسم وزارة الصحة نصاف بن علية الوضع الوبائي بـ”الخطير جدا”، وأضافت “جميع المؤشرات في مستوى إنذار مرتفع جدا”.

وكانت تونس أعلنت حزمة من القرارات الاحترازية للحد من خطورة الموجة الثالثة للوباء في ظل الأعداد اليومية المرتفعة للمصابين والوفيات والضغط الكبير على قطاع الصحة العمومية الذي يوشك على الانهيار.

وقالت بن سليمان إنه سيجري التمديد فيها حتى يوم 16 أيار/مايو ومن بينها التعليم عن بعد للمؤسسات الجامعية واعتماد أوقات متباعدة في الدخول والخروج للوظيفة العمومية وحظر التجوال الليلي بدءا من العاشرة مساء وحتى الخامسة صباحا.

وأوضحت المتحدثة أن الحكومة بصدد إعداد قانون للطوارئ الصحية سيجري عرضه على البرلمان.

كان وزير الصحة فوزي مهدي أعلن أمس الثلاثاء أن نسبة الإشغال في غرف الإنعاش بالمستشفيات العمومية بلغت 91 % من بين 380 سريرا متوفرا ، فيما بلغت نسبة الإشغال لأسرة الاوكسيجين 85 % من بين 2200 سرير متوفر.

وتسبب وباء كورونا في وفاة 10444 شخصا وإصابة أكثر من 303 آلاف، تعافي من بينهم 253 ألفا و58 ، فيما تلقى قرابة 346 ألف شخص لقاح كورونا، بحسب آخر تحديث لوزارة الصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى