أخبار رئيسيةأخبار عربية ودولية

السيسي: ثورة 30 يونيو لم تكن إلا صيحة تعبير عن أقوى الثوابت المصرية

إصابة 5 مجندين شرطة في انفجار بشمال سيناء

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن “ثورة الثلاثين من يونيو” لم تكن إلا صيحة تعبير عن أقوى الثوابت المصرية، وأشدها رسوخاً، وهو انتماء ملايين المصريين لبلادهم، التي احتضنتهم وآبائهم وأجدادهم على مدار آلاف السنين.

وقال السيسي ، خلال كلمة اليوم بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 30 حزيران يونيو عام 2013 ، إن “ولاء المصريين لمصر، ورفضهم لأي محاولة لمحو هويتهم الوطنية، هي حقائق، لا تتغير بفعل الزمن.. فهذا الشعب أصيل ووفي، وارتباطه بوطنه وهويته، يعلو عنده فوق أي انتماء، وفوق أية مصالح ضيقة لجماعات أو جهات خارجية ممن اعتقدوا أن إرهابهم الأسود، سينال من عزيمة أمة صنعت التاريخ، وألهمت الإنسانية معنى التضحية من أجل الوطن”.

وأضاف أن “جموع الشعب المصري رسمت في ثورة الثلاثين من يونيو طريقاً نسير فيه يتمثل في أولوية حماية الوطن والحفاظ عليه، ثم تنميته وتطويره لتصبح مصر دولة متقدمة، توفر لأبنائها فرص العيش الكريم والحياة اللائقة بالقرن الحادي والعشرين”.

وأضاف :” وخلال السنوات الماضية، استطعنا بفضل الله، وبإصرار الشعب وإرادته، وبكفاءة وبطولة القوات المسلحة والشرطة، وتكاتف جميع مؤسسات الدولة، أن نحمي وطننا الغالي من الوقوع في هُوّة الفوضى والتمزق والصراعات، ونجحنا في تدمير البنية التحتية للتنظيمات الإرهابية، التي حاولت إنهاك الدولة وإضعافها، فخضنا العملية الشاملة بسيناء، التي سالت فيها دماء شهدائنا الأبرار على تلك الأرض الطيبة، للقضاء على قوى الشر والظلام ، ونجح رجال قواتنا المسلحة وشرطتنا البواسل، في حماية الوطن وكرامته، حتى أصبحت مصر يشار إليها بالبنان، كمركزٍ للاستقرار والأمن والسلام، وسط محيط إقليمي شديد الاضطراب، لا تخفى مخاطره على أحد”.

وقال السيسي “إننا، في العيد السادس لثورة 30 يونيو، نجدد العهد بأن نحفظ ونصون مصر ، لا نبخل بجهد أو عطاء مضحين بكل غال ونفيس، لنبني وطناً يستحقه أبناؤنا وأحفادنا ، واضعين مصلحة الوطن قبل أي اعتبار… وتحقيق نقلة نوعية، تكون شاهداً على إسهام هذا الجيل، ودوره التاريخي في مسيرة الوطن نحو الاستقرار والتقدم والرخاء”.

أفاد مصدر أمني مصري اليوم الأحد بإصابة خمسة مجندين من الشرطة جراء انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم على الطريق الدولى الشيخ زويد – رفح بمحافظة شمال سيناء .

وقال المصدر ، الذي رفض ذكر أسمه، إن ارهابيين فجروا امس  عبوة ناسفة عن بعد في مدرعة أمنية حال تمشيطها لطريق الشيخ زويد رفح الدولي ما أسفر عن سقوط خمسة مصابين من الجنود بشظايا متفرفة بالجسد وحروق .

القاهرة -(د ب أ) :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى