الوحدة الرياضي

 دوري أبطال آسيا يستخدم حكم الفيديو المساعد 

 أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه سيتم استخدام نظام حكم الفيديو المساعد اعتباراً من ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2021، وذلك للمرة الثانية على التوالي في تاريخ البطولة، وكذلك في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وظهر نظام حكم الفيديو المساعد في نسخة العام الماضي من دوري أبطال آسيا، لتكون أولى بطولات الأندية على الإطلاق في تاريخ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي يتم فيها استخدام هذا النظام، وسيتم هذا العام تحقيق إنجاز جديد من خلال استخدامه في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.

وكان استخدام حكم الفيديو المساعد في مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدأ للمرة الأولى اعتباراً من ربع نهائي كأس آسيا 2019 في أبوظبي، كما استخدم في جميع مباريات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند.

وحظي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإشادات كبيرة على استخدام نظام حكم الفيديو المساعد، والذي اعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس العالمي لكرة القدم.

وأعلن الاتحاد الآسيوي اليوم في بيانه الرسمي أنه من أجل ضمان تطبيق النظام بأفضل صورة ممكنة، قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتنظيم العديد من الدورات وورشات العمل اعتباراً ن شهر مارس 2017 لضمان مواكبة أحدث التطورات في هذا المجال.

ويسعى نظام حكم الفيديو المساعد إلى تحقيق أكبر قدر من الفائدة في ظل أقل تدخل ممكن، حيث يقتصر على أربع حالات وهي: اعتماد تسجيل الهدف، وضربات الجزاء، وحالات الطرد المباشرة، والخطأ في تحديد اللاعب عند اتخاذ القرارات.

كوالالمبور-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى