صحة وتغذية

مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية و”نيو اسكوتلانديارد” يتعاونان لتأهيل مدربين

 

دبي  –  وام / انطلقت فعاليات “دورة تأهيل مدربي التوعية الأمنية” التي تنظمها مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية بالتعاون مع الشرطة البريطانية “نيو اسكوتلانديارد” في لندن بالمملكة المتحدة بمشاركة منتسبين من شرطة دبي وأمن المواصلات ومترو دبي وقطاعات أمن الفنادق ومراكز التسوق.

حضر الدورة أحمد إسماعيل البلوشي مدير مركز تدريب الكوادر الأمنية في المؤسسة وعادل عبد الهادي مدير العمليات والتطوير ونخبة من المدربين المحترفين من نيو اسكوتلانديارد.

وأكد اسماعيل البلوشي أهمية الارتقاء بمنظومة العمل الأمني لمواجهة التحديات الأمنية على صعيد تطور الجريمة وأساليب المجرمين والعصابات المنظمة من خلال تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعارف والعلوم الأمنية والاستفادة من تجارب مؤسسات الخبرة العريقة بالدول المتقدمة في مكافحة الإرهاب والجريمة بمختلف أنواعها وإعداد وتأهيل مدربين لديهم القدرة على نقل معارفهم للمتدربين في كيفية التعامل مع المستجدات الأمنية المتسارعة لتحقيق العدالة وبسط النظام والقانون باحترافية عالية بما يترجم استراتيجية المؤسسة الرامية لنقل وتوطين المعرفة الأمنية وتأهيل القطاع الأمني الخاص لمواجهة الجرائم المنظمة.

وقال مدير مركز تدريب الكوادر الأمنية إن محاور الدورة تتضمن التعامل مع تهديدات المتفجرات والقنابل المبتكرة ورفع الحس الأمني لدى المتدربين للانتباه والتعرف على الأشياء المشبوهة وكذلك مواجهة السطو والهجوم المسلح.. مضيفا أن برنامج الدورة يتخلله تطبيقات وتدريبات عملية لإكساب المتدربين مهارات ضرورية في اكتشاف الأجسام المشبوهة وتأمين المكان لحين وصول الفرق المتخصصة لمسرح الجريمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى