صحة وتغذية

الهند تسجل 3689 وفاة وأكثر من 392 ألف إصابة بكوفيد-19

 

نيودلهي (د ب أ)-

أعلنت وزارة الصحة في الهند يوم الأحد تسجيل 392 ألفا و 488 اصابة جديدة بكوفيد-19 خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ما يرفع إجمالي الاصابات إلى 19 مليونا و 557 ألفا و 457 شخصا.
وذكرت صحيفة “تايمز أوف إنديا” أن البلاد شهدت أيضا 3689 حالة وفاة نتيجة المرض خلال نفس الفترة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 215 الفا و 542 حالة.
أرسلت تايوان اليوم الأحد شحنة إمدادات طبية إلى الهند التي تواصل مكافحة الارتفاع الكبير في عدد الاصابات بفيروس كورونا.
وكتب وزير الخارجية التايواني جوزيف وو عبر تويتر : “إن وحدات تركيز الأكسجين وأسطوانات الأكسجين هي محبة من تايوان. والمزيد من المساعدات لأصدقائنا في الهند في الطريق”.
وقالت وزارة الخارجية التايوانية في بيان إن الدفعة الأولى من الإمدادات الطبية، والتي تشمل 150 وحدة تركيز الأكسجين و 500 أسطوانة أكسجين، تم شحنها عبر شركة الطيران التايوانية تشاينا إيرلاينز.
وتابعت الوزارة أن الدفعة الأولى من الإمدادات الطبية التايوانية ستتسلمها جمعية الصليب الأحمر الهندي.
وأضافت الوزارة في بيانها أن تايوان ستواصل تزويد الهند بالإمدادات الطبية التي هي في حاجة ماسة إليها من أجل مساعدتها على التعامل مع كوفيد-19.
وقالت الوزارة أيضًا إنها تقوم بإجلاء المواطنين التايوانيين الذين يعيشون في الهند، التي تمر بمنتصف موجة ثانية من الجائحة، وأصبحت يوم السبت أول دولة تتجاوز حاجز 400 ألف إصابة يومية بكوفيد-19.
لقد سحقت الزيادة في الاصابة بالفيروس أنظمة الرعاية الصحية في البلاد، مع ورود تقارير عن وفاة العديد من المرضى خارج المستشفيات بسبب نقص الأكسجين الطبي أو الأسرة .
وأعلنت السلطات التايلاندية الأحد تسجيل 1940 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.
وبذلك يبلغ إجمالي حالات الاصابة بالفيروس 68 ألفا و984 حالة.
ونقلت صحيفة بانكوك بوست عن السلطات القول إنه تم تسجيل 21 حالة وفاة بالفيروس ليبلغ إجمالي حالات الوفاة 245 حالة.
ويعد هذا ثاني يوم على التوالي يتم فيه تسجيل 21 حالة وفاة بالفيروس، فيما تعد أعلى حصيلة وفيات بالفيروس منذ بداية الجائحة.
وكانت تايلاند قد تمكنت بصورة كبيرة من احتواء الموجة الأولى من تفشي الفيروس عبر إجراءات الاغلاق وإغلاق الحدود.
ولكن الموجة الثالثة التي بدأت مطلع نيسان/أبريل الماضي، وشملت تفشي سلالة أكثر قدرة على الانتشار، كانت السبب في تسجيل أكثر من نصف إجمالي حالات الاصابة والوفيات بالفيروس.
وقد حصل نحو 5ر1 مليون شخص حتى الآن على لقاح ضد فيروس كورونا، معظمهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية والفئات الأكثر عرضة لخطر الاصابة بالفيروس، وذلك باستخدام جرعات من لقاحي سينوفاك الصيني واسترازينيكا.

ومن المقرر أن تبدأ تايلاند برنامج تطعيم في حزيران/يونيو المقبل باستخدام جرعات مصنعة محليا من لقاح استرازينيكا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى