مال وأعمال

133.6 مليون درهم أرباح أبوظبي الوطنية للتأمين خلال الربع الأول

أبوظبي ـ (وام):

حققت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين أرباحا صافية بلغت 133.6 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري بنمو نسبته 9% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي مستندة في أدائها الإيجابي على الاستراتيجية الواضحة والنهج المدروس للعمليات إلى جانب تنوع المحفظة الاستثمارية.

وسجلت الشركة ارتفاعاً بنسبة 1.2% في إجمالي الأقساط المكتتبة لتبلغ 1.90 مليار خلال الربع الأول من عام 2021، مقارنة مع 1.87 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي في حين شهد إجمالي الإيرادات تعافياً قوياً مع انتعاش الحركة الاقتصادية وتحسن الأوضاع المالية للسوق.

و حافظت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين على ربحية محفظة الأعمال بعدما ارتفع صافي إيرادات الاكتتاب بنسبة 17.2% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي نتيجة ارتفاع معدل الاحتفاظ بالعملاء، واكتساب أعمال جديدة مع الحفاظ على استراتيجية مدروسة للاكتتاب.

و قال الشيخ محمد بن سيف آل نهيان، رئيس مجلس إدارة الشركة إن الشركة نجحت في تسجيل نتائج قوية خلال الربع الأول من عام 2021 إذ يشكل هذا الأداء المالي القوي دليلا هاما على أسس الأعمال القوية والتنافسية العالية التي تتمتع بها الشركة.

و أضاف إن شركة أبوظبي الوطنية للتأمين حرصت على مواصلة تقديم الدعم للعملاء والشركاء خلال الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم واتخذت العديد من الخطوات والتدابير لضمان مواصلة توفير الخدمات دون أي انقطاع إلى جانب تقديم كل الدعم الممكن للجهود الحكومية في هذا المجال فضلا عن مواصلة توفير الدعم للمجتمع ككل من خلال المشاركة في مبادرات المسؤولية المجتمعية.

من جانبه قال أحمد إدريس، الرئيس التنفيذي للشركة : “يعكس أداؤنا المالي القوي قدرتنا على التكيف مع التحديات التي تواجه السوق، واستراتيجيتنا الرقمية، ومكامن القوة الرئيسية للشركة، فضلاً عن قدرتنا على الوفاء بوعدنا بأن نكون شريك التأمين الذي يعتمد عليه العملاء..

وسنواصل في المرحلة المقبلة تطوير أعمالنا ومنتجاتنا بما ينسجم مع رؤيتنا الرامية إلى تقديم كل ما يلبي تطلعات واحتياجات مساهمينا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى