الوحدة الرياضي

ختام ناجح لمنافسات بطولة البادل تنس الرمضانية للسيدات

أسدل الستار على منافسات بطولة البادل تنس الرمضانية الأولى للسيدات التي تم تنظيمها من قبل مجلس دبي الرياضي، ونادي زعبيل للسيدات بالتعاون مع ملاعب بادل بوينت وامتدت منافساتها لمدة يومين لتشمل 16 لاعبة من فئة C ضمن 8 فرق تتنافس في أول ملعب بادل تنس للسيدات في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يتخذ من نادي زعبيل للسيدات مقراً له.

انطلقت التصفيات في أجواء حماسية في اليوم الأول من البطولة وامتدت النهائيات لليوم الثاني من البطولة التي اختتمت بفوز كل من اللاعبة سوسن سعد، واللاعبة شذى أحمد بالميدالية الذهبية. واللاعبة سارة بن كاظم واللاعبة عوشة محمد بالميدالية الفضية. أما الميداليات البرونزية فقد كانت لكل من اللاعبات لييا إفانز، وهيا عصماني، وشيمة المهيري، وميرة الفلاسي. وتم تكريم الفائزات بحضور كل من إدارة نادي زعبيل للسيدات ومجلس دبي الرياضي.

و أعربت سمو الشيخة لطيفة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم عن فخرها بمستوى اللاعبات المشاركات في بطولة البادل تنس النسائية الرمضانية وذلك خلال التصفيات النهائية للبطولة التي شهدتها سموها وفي تصريح خاص أوضحت أن نادي زعبيل للسيدات سيقوم بتبني الفائزات في البطولة وسيقدم لهن كافة الممكنات التي ستقدم لهن الدعم الكامل للاحتراف في رياضة البادل تنس من حيث التدريب المختص بالإضافة إلى الدعم للاشتراك في البطولات المحلية والعالمية حيث سيكون النادي بمثابة نواة تعنى بتمكين وبتأهيل لاعبات يحترفن التحكيم والتدريب في رياضة البادل تنس التي باتت من أسرع الرياضات نمواً في العالم بشكل عام وفي الدولة بشكل خاص.

وأوضحت فوزية فريدون – مدير قسم تطوير رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي أن مجلس دبي الرياضي كان ولازال داعماً لرياضة المرأة بمختلف مجالاتها ومن ضمنها البادل تنس التي تعتبر إحدى أسرع الرياضات نمواً على مستوى العالم، ويسعدنا أن ندعم مثل هذه البطولات التي من شأنها أن تؤهل لاعبات محترفات يمثلن الدولة في البطولات والمحافل العالمية.

إجراءات احترازية

الجدير بالذكر أن البطولة تم تنظيمها وفق الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات الرسمية بإمارة دبي والبروتوكولات الرياضية الخاصة التي اعتمدها مجلس دبي الرياضي لجميع المنافسات. وتأتي البطولة مع عودة النشاط الرياضي تدريجياً لساحة الفعاليات الرياضية الرمضانية حيث شهدت إمارة دبي موسماً متميزاً من المنافسات الرياضية الرمضانية وفق اجراءات احترازية مشددة. كما تم دعم الفعالية بطاقم طبي متكامل من مستشفيات السعودي الألماني لتقديم الدعم الطبي إن لزم.

أول ملعب نسائي للبادل تنس في الدولة

ويأتي تنظيم هذه البطولة النسائية الأولى من نوعها على أرض أول ملعب نسائي للبادل تنس على مستوى الدولة والذي قامت بافتتاحه سمو الشيخة لطيفة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم، الرئيس الأعلى لنادي زعبيل للسيدات والذي جاء افتتاحه لتعزيز الجهود من أجل نشر هذه اللعبة والارتقاء بها، وتحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة بضرورة دعم المرأة وتوفير كافة مقومات النجاح لها من أجل مواصلة مسيرة النجاحات في المجالات المختلفة بما فيها المنافسات الرياضية.

وأكدت شيماء عبيد المدير العام لنادي زعبيل للسيدات أن الإقبال على هذه الرياضة من العنصر النسائي أصبح منقطع النظير حيث أن السيدات كنّ ينشدن الخصوصية لممارسة هذه اللعبة وجاء إنشاء أول ملعب بادل تنس نسائي على مستوى الدولة في نادي زعبيل للسيدات حلاً مثالياً للراغبات في ممارسة هذه الرياضة بشكل احترافي وعلى أيدي مدربات عالميات في أجواء تتسم بالخصوصية التامة. واليوم ونحن نرى المرأة تحترف في هذه الرياضة إلى جانب أخيها الرجل فإن ذلك بلاشك مدعاة للفخر والاعتزاز ودافع لأن تتظافر كافة الجهود الوطنية لتسهيل كل ما من شأنه أن يدعم تطوير مهارات المرأة في هذه الرياضة ويصقلها.

 

عن الرياضة

تعتبر رياضة البادل تنس، واحدة من الألعاب التي تمزج بين عدة ألعاب مختلفة أبرزها التنس والاسكواش، ويمكن أن تمارس في ملاعب مغلقة أو مفتوحة، يبلغ حجهما ثلث حجم ملعب التنس، لكنه مغطى بشبك وألواح زجاجية على الجوانب والمنطقة الخلفية، وذلك بحسب الاحتياجات التي تتطلبها المسابقة.

تشتهر لعبة البادل تنس، إنها تمارس بنظام زوجي، لكن ما يجعل منها فريدة هو القدرة على استخدام الألواح الزجاجية التي تحيط باللاعبين لمواصلة اللعب، واستخدامها في ارتداد الكرة، في أمر مشابه للاسكواش، فيما تتميز المضارب إنها خالية من الأوتار، وتتكون من سطح صلب يحتوي على فتحات، فيما ينفذ الإرسال عبر ضرب الكرة من تحت الذراع. ورغم حداثتها، إلا إن البادل تنس تعتبر واحدة من أسرع الرياضات نمواً وانتشاراً على مستوى العالم، مع وجود إحصائيات تقديرية لوجود 10 مليون رياضي يمارسها حول العالم، وعددهم مرشح للزيادة.

ختام ناجح لمنافسات بطولة البادل تنس الرمضانية للسيدات 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى