صحة وتغذية

رئيس الحكومة التونسية: كل إمكانيات الدولة موضوعة على ذمة وزارة الصحة

تونس -وكالات
شدد رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي على أن كل إمكانيات الدولة موضوعة على ذمة وزارة الصحة حتى تستورد الأكسجين وتوفر كل الظروف الملائمة للعناية بالمواطن، وأنه سيتابع يوميا مسألة التزود بالأكسجين، مطالبا الجميع بالبحث عن حلول فورية لتوريد هذه المادة من بلدان قريبة من تونس باعتبار صعوبات النقل والتخزين.
جاء ذلك خلال إشراف المشيشي، /الأحد/، بمركز العمليات الصحية الاستراتيجية على اجتماع بوزير الصحة والإطارات العليا بالوزارة، للنظر في الحلول العملية لتجاوز نقص الأكسيجين في المستشفيات العمومية.
واستمع رئيس الحكومة إلى عرض حول مدى توفر الأكسيجين في المستشفيات العمومية، والوضع الوبائي في ظل انتشار فيروس كورونا، وتوفر أسرة الإنعاش في المستشفيات، مؤكدا ضرورة التفكير في كل السيناريوهات والاستعداد الجيد لتلافي النقص في الأكسيجين والبحث عن السبل المثلى لتوفيره، حيث أنه من غير المقبول أن يتم تسجيل أي نقص في أي مادة من المواد ونحن في حالة حرب ضد هذا الوباء.
ودعا إلى ضرورة مضاعفة الجهود من أجل توفير كل الوسائل للقضاء على الفيروس، مؤكدا أن الحكومة ستوفر كل الإمكانيات المادية والبشرية لإيقاف انتشار جائحة كورونا.
وفي ذات السياق، وجه رئيس الحكومة التونسية الشكر للسلطات الجزائرية لوقوفها إلى جانب تونس في هذه الأزمة الصحية، وذلك بتوفيرها لكميات كبيرة من الأكسجين.
وأعلنت وزارة الصحة التونسية، الأحد، أن 400 ألف و363 شخصا تم تطعيمهم بالجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى أمس، وهو اليوم ال(50) من الحملة الوطنية للتطعيم ضد الفيروس التاجي.
وأوضحت الوزارة -بحسب بيان على الصفحة الرسمية- أن عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم أمس السبت بالجرعة الأولى بلغ 14 ألفا و73 شخصا، وذلك في مختلف مراكز التلقيح المنتشرة بكامل ولايات الجمهورية.
وذكرت الوزارة أن العدد الإجمالي للذين تم تطعيمهم بالجرعة الثانية من اللقاح بلغ حتى أمس 94 ألفا و880 شخصا.
وأضاف البيان أن إجمالي عدد الذين قاموا بالتسجيل على منظومة “إيفاكس” التونسية للتطعيم ضد فيروس كورونا بلغ حتى أمس مليونا و 467 ألفا و558 شخصا.
وجددت وزارة الصحة دعوتها لكافة المواطنين والمواطنات الراغبين في تلقي التطعيم إلى التسجيل على منظومة “إيفاكس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى