أخبار عربية ودولية

هيئة الأسرى الفلسطينية تعلن وفاة مواطنة أصيبت برصاص الجيش الإسرائيلي

رام الله -وكالات
أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في فلسطين، عن وفاة مواطنة أصيبت برصاص الجيش الإسرائيلي صباح اليوم عند مفرق غوش عتصيون جنوب بيت لحم.
وقالت الهيئة في بيان لها، إن “المسنة فهمية محمد موسى الحروب (60 عاما) من بلدة حوسان، استشهدت بعد تعرضها لإطلاق نار من قبل جنود الإحتلال بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن قرب مفرق المجمع الاستيطاني غوش عتصيون، قرب الخليل بالضفة الغربية المحتلة”.
وأضافت أن “الأطباء في مستشفى شعاري تصيدق أعلنوا عن استشهاد الحروب، بعد ساعات طويلة من محاولة انقاذها، حيث تركت فترة طويلة على الأرض وهي تنزف الدماء قبل نقلها الى المستشفى”.
وطالبت الهيئة المجتمع الدولي بـ”التحرك الفوري لوقف سياسة الإعدامات الميدانية التي ينفذها جنود الإحتلال الإسرائيلي بحق ابناء الشعب الفلسطيني بإيعاز من المستويات العليا في حكومة وجيش الإحتلال”.
من ناحية اخرى هدد أفي ديختر، عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب “الليكود”، بـ”قتل كل من يهدد بتنفيذ عمليات ضد إسرائيل”، مؤكدا أنه لن يتم السماح للفلسطينيين بإجراء انتخابات في القدس.
وتعليقا على عملية إطلاق نار استهدفت مستوطنين إسرائيليين جنوب نابلس، قال ديختر: “لن نسمح بانتخابات في القدس، ومن يهددنا بتحويل ذلك إلى عمليات فليجهز القبور”.
وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أفادت بإصابة 3 مستوطنين إسرائيليين بجروح، اثنان منهم في حالة حرجة، جراء إطلاق نار على حاجز “زعترة” جنوب نابلس في فلسطين.
وأكدت مراسلة صحفية أن الجيش الإسرائيلي أغلق معظم الطرق بين رام لله ونابلس بحثا عن مطلقي النار.
وفي وقت لاحق، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن حالة أحد المصابين تدهورت بشكل كبير

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى