الوحدة الرياضي

المولدوفي فيوريل أيورداشيسكو يتوج بطل دولية اتحاد الشطرنج على الرقعة 

نظم اتحاد الإمارات للشطرنج أمس الأول الأحد في قاعة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج (بطولة الإمارات الدولية المفتوحة للشطرنج الخاطف 2021) أول بطولة له على الرقعة منذ خيمت جائحة فيروس كورونا بظلالها موقفة الأنشطة والمسابقات الرياضية الحضورية مطلع العام المنصرم . 

حضر الافتتاح سعادة خالد عيسى المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة ، وسعادة د. سرحان حسن المعيني رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج وسعادة د. علي الزعابي رئيس نادي اتحاد كلباء وجمال المدفع الأمين العام لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج وعبدالمجيد محمد الهرمودي عضو مجلس إدارة الاتحاد وسعيد الجاري المدير التنفيذي لنادي الذيد. 

وقد وجه المعيني الشكر العميق والامتنان لسعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي وسعادة الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج لتعاونهم الدائم مع الاتحاد والموافقىة على تنظيم البطولة حضوريا.  

وأضاف : إن قرار تنظيم اللعبة جاء ضمن الخطوات التي وضعها الاتحاد لمعاودة النشاط الرياضي الحضوري الجزئي ، واستجابة لرغبة اللاعبين الذين اشتاقوا لصولات وجولات الملوك والبيادق على الرقع الشطرنجية ! وأردف يقول : نحمد الله على تمام نعمته في هذا الشهر الفضيل حيث تمكنا في اتحاد الإمارات للشطرنج من الخروج منتصرين على جائحة كورونا ، ولم تتوقف بطولات الشطرنج طوال العام الماضي عبر الانترنت ، ولكن كان لابد لنا من البدء في المرحلة الثانية بمعاودة النشاط حضوريا على الرقعة ولو بشكل جزئي ومحدود ، فالجميع يعلم أن بطولات الشطرنج قبل الجائحة كانت تضم حوالي 200 لاعب ولاعبة من مختلف إمارات الدولة ، ونحن نتطلع بتفائل كبير لتوسعة المشاركة بتأني وسلاسة مع التقيد التام بالإجراءات الاحترازية فالتزامنا بالتوجيهات السامية لحكومتنا الرشيدة للمحافظة على صحة وسلامة المجتمع أولوية لا نتنازل عنها . 

ومن جانبها صرحت فوزية عباس لطفي عضو مجلس إدارة الاتحاد مدير البطولة بأن البطولة أقيمت على النظام السويسري شطرنج خاطف من 7 جولات حيث شارك في البطولة (32) لاعباً ولاعبة يمثلون 20 دولة في قاعة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج منهم 13 لاعب من حملة الألقاب ضمن التقيد بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعتمدة للحد من انتشار فيروس كوفيد -19 المستجد . 

شارك على رأس اللاعبين من حملة لقب أستاذ دولي كبير كلاً من لاعب المنتخب الوطني للرجال للشطرنج ونادي الشارقة سالم عبدالرحمن والمولدوفي فيوريل أيورداشيسكو مدرب نادي الشارقة ، والأوكراني كوماروف ديمتري والكوبي والتر أرينسيبيا مدرب الاتحاد واليوناني جريفاس أفستراتيوس . 

ومن حملة لقب أستاذ دولي المغربي مخلص العدناني والأمريكي علي فرحات والروسي إدوارد كانتر ولاعب المنتخب الوطني ونادي ابوظبي للشطرنج عمران الحوسني . 

ومن حملة لقب أستاذ اتحاد دولي لاعب المنتخب الوطني ونادي دبي للشطرنج عثمان موسى والسوري صهيب العكلة مدرب نادي الشارقة . 

ومن اللاعبات شاركت عائشة سرحان وريم خليل ونور خضريان من نادي فتيات الشارقة للشطرنج ، كما حظيت البطولة بمشاركة اللاعبين سعيد السويدي وأركان محمود ومحمد عادل واللاعبتين عبلة الكعبي وخديجة أبوبكر من نادي الثقة للمعاقين .  

وقد جاء ترتيب الفائزين بالمراكز من الأول للسادس : 

فيوريل أيورداشيسكو – سالم عبدالرحمن – عمران الحوسني – د. مرتضى علي – والتر أرينسيبيا – علي فرحات . 

أشرف على تحكيم البطولة رئيس الحكام / الحكم الدولي إحسان جواد والحكم الدولي أديب زهراوي وحكم اتحاد دولي ضحى المعلم. 

أبوظبي-الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى