مال وأعمال

نمو الأعمال الجديدة بالدولة لأعلى مستوى في 20 شهراً

أبوظبي ـ (الوحدة):

أظهرت قراءة مؤشر مديري المشتريات الصادر عن مؤسسة «أي إتش إس» ماركت العالمية زيادة نمو الأعمال الجديدة بالإمارات إلى أعلى مستوى في 20 شهراً.

وبحسب التقرير الصادر يوم الثلاثاء، شهد القطاع الخاص الإماراتي غير المنتج للنفط تحسناً قوياً في ظروف الأعمال في بداية الربع الثاني، حيث ارتفع مؤشر مدراء المشتريات إلى أعلى مستوياته منذ منتصف عام 2019.

وأوضح التقرير أن النمو جاء مدعوماً بارتفاع قوي في أحجام الأعمال الجديدة وتوسع حاد في الإنتاج جاء مرتبطاً باستمرار الانتعاش الاقتصادي من كوفيد-19.

وأشار المؤشر إلى تحسن قوي في أحوال القطاع غير المنتج للنفط. وسجل المؤشر فوق المستوى المحايد 50 نقطة للشهر الخامس على التوالي ووصل إلى أعلى مستوياته منذ شهر يوليو 2019.

ويعد المساهم الأكبر في مؤشر مدراء المشتريات الرئيسي هو مؤشر الطلبات الجديدة الذي ارتفع في شهر أبريل إلى أعلى مستوياته في 20 شهراً وأشار إلى زيادة حادة في تدفقات الأعمال الجديدة.

وأفادت الشركات التي شملتها الدراسة والتي شهدت انتعاشاً بأن ظروف السوق قد تحسنت بشكل عام بسبب نشر لقاحات كوفيد-19 وتحسن ثقة الشركات.

وشهدت الشركات أيضاً ارتفاعاً في طلبات التصدير الجديدة، رغم أن الانتعاش كان أقل مما شهده إجمالي المبيعات، مما يشير إلى أن نمو الطلب كان محلياً بالأساس.

وارتفعت توقعات الأعمال للشهر الخامس على التوالي، في ظل آمال باستمرار التعافي من كوفيد-19 وزيادة المبيعات من معرض إكسبو 2020 في وقت لاحق من العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى