صحة وتغذية

مصر.. 62 وفاة و1078 إصابة جديدة بفيروس كورونا

 

القاهرة -وكالات

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل 62 وفاة و1078 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة.
وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي أن إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد وصل إلى 13531، فيما وصل إجمالي عدد الإصابات إلى 230713.
وأشارت إلى أن إجمالي عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس وصل إلى 172774.
وكانت الوزارة أعلنت في اليوم السابق عن تسجيل 67 وفاة و1051 إصابة بالفيروس.
نفت الحكومة المصرية ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي لمنشور منسوب لوزارة الصحة يحذر المواطنين من عدم الذهاب إلى المستشفيات حال الشعور بأعراض فيروس كورونا.
ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المنشور المتداول الذي يشير إلى أن وزارة الصحة تحذر المواطنين من عدم الذهاب إلى المستشفيات حال الشعور بأعراض فيروس كورونا، وإرسال الوزارة فرق استجابة لإجراء الفحص المنزلي.
وبعد تواصل المركز الإعلامي مع وزارة الصحة المصرية، شددت الوزارة على نفي تلك الأنباء، محذرة من أنه “لا صحة للمنشور المنسوب لوزارة الصحة الذي يحذر المواطنين من عدم الذهاب إلى المستشفيات حال الشعور بأعراض فيروس كورونا، أو إرسال الوزارة فرق استجابة لإجراء الفحص المنزلي، وأن المنشور المتداول مزيف وغير تابع للوزارة نهائيا”.
كما أوضحت الوزارة أنه قد تم نفي تلك الشائعة سابقاً بتاريخ 27 مايو 2020.
وفي معرض ردها على الشائعة المتداولة، لفتت الصحة المصرية إلى أنها لم توجه أي فرق طبية تابعة لها للمنازل لفحص المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، مؤكدة أن كل المستشفيات المخصصة لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى الجمهورية (العامة – المركزية – الصدر – الحميات)، تستقبل جميع المرضى المصابين بالفيروس، مع إجراء كل الفحوصات والتحاليل اللازمة لهم، وتحويلهم لدخول المستشفيات لتلقي العلاج وفقا لبروتوكول علاج وزارة الصحة، حسب تصنيف الحالات، حال التأكّد من إصابتهم معمليا أو العزل المنزلي في حالة الأعراض البسيطة، مُناشدةً جميع المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات التي تستهدف إثارة الذعر بينهم، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.
من جهة اخرى أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الإثنين، تسجيل 56 إصابة جديدة بفيروس كورونا نزولا من 294 عن أول أمس، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في المملكة إلى 511912.
كما سجل المغرب أربع وفيات ارتفاعا من اثنتين ليصل مجموع الوفيات بسبب الفيروس إلى 9032.
وتعافى 209 حالات جديدة ليصل مجموع حالات الشفاء من الفيروس إلى 498624.
وكان المغرب قد أعلن عن اكتشاف أول حالتي إصابة بسلالة فيروس كورونا المتحورة الهندية. وقال بيان لوزارة الصحة المغربية، إن الحالتين اكتُشفتا في مدينة الدار البيضاء، وخضع المخالطون لهما للعزل لتجنب انتشار العدوى.
وقال البيان “تم التكفل بالحالتين وكل مخالطيهما وفق البروتوكولات الدولية والوطنية الجاري بها العمل، مع تعزيز إجراءات العزل الصحي بما يتناسب مع المخاطر المحتملة لانتشار هذه السلالة”.
وطعمت السلطات حتى الآن خمسة ملايين ومائة ألف شخص ضد فيروس كورونا.
كما أبقى المغرب على الإغلاق الليلي لتجنب انتشار العدوى.
أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، اليوم الثلاثاء تسجيل 13 وفاة و718 إصابة جديدة بكورونا و1502 حالة تعاف خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقالت الوزيرة في التقرير الوبائي اليومي الذي نشرته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية(وفا) إن نسبة التعافي من فيروس كورونا المستجد في فلسطين بلغت 4ر93 %، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 5ر5 % ، ونسبة الوفيات 1ر1 % من مجمل الإصابات.
ولفتت إلى وجود 129 مصابا في غرف العناية المكثفة، بينهم 41 على أجهزة التنفس الاصطناعي.
وأعلنت وزارة الصحة الكويتية مساء يوم الإثنين تسجيل 1246 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19) خلال ال24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 277 ألفا و 823، في حين تم تسجيل 12 حالة وفاة اليوم بسبب كورونا، ليصل إجمالي حالات الوفيات إلى 1590.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في البيان الصحفي اليومي إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض “مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لها”
وأوضح السند أن هناك 207 حالات تتلقى الرعاية الصحية في العناية المركزة.
وعن حالات الشفاء، قال السند إنه تم تسجيل 1361 حالة شفاء من المصابين بفيروس كورونا خلال ال24 ساعةالماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 261 ألفا و369 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى