صحة وتغذية

وزير الصحة العراقي المستقيل: ماحدث في مستشفى ابن الخطيب ممكن أن يتكرر في أي مؤسسة صحية

بغداد-(د ب أ):
صرح وزير الصحة والبيئة في العراق حسن التميمي أن قرار استقالته من منصبه جاء كإلتزام أخلاقي لعدم وجود مايلوح بالأفق من دعم حقيقي للنهوض بالواقع الصحي في العراق .

وقال وزير الصحة والبيئة في بيان صحفي “إنني وكإلتزام أخلاقي وحفاظا على مسيرتي الوظيفية التي تمتد لـ30 عاما وتاريخي العائلي والمهني أعلن استقالتي من إدارة وزارة الصحة لعدم وجود مايلوح بالأفق إلى وجود دعم حقيقي للنهوض بالواقع الصحي”.

وأضاف “نأمل أن تكون هذه الاستقالة رسالة لكل الجهات المعنية أن هناك إهمال واضح لدعم هذا القطاع الذي هو بتماس حقيقي مع حياة المواطن”.

وذكر أن التخبط الحاصل بفصل المؤسسات الصحية عن وزارة الصحة والبيئة وربطها بالمحافظات بالرغم من صدور عدة قوانين توصي بإرجاعها للوزارة سبب الكثير من المشاكل التي أعاقت عمل الدوائر الصحية.

وقال الوزير المستقيل “بعد أن أثبتت اللجنة التحقيقية بعدم وجود تقصير وزارة الصحة والبيئة بالحادث الأليم في مستشفى ابن الخطيب أقدم استقالتي من المنصب”.

وذكر أن إنعدام الموازنات المالية لوزارة الصحة والبيئة وخاصة لما يتعلق بصيانة المؤسسات الصحية وأن ماحدث في مستشفى ابن الخطيب وبالرغم من الألم الذي سببه ممكن أن يتكرر في دائرة أو مؤسسة صحية أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى