الوحدة الرياضي

مؤتمر خورفكان العلمي الدولي لذوي الاعاقة يوصي بتأسيس أكاديمية بارالمبية عربية

 أوصى مؤتمر خورفكان العلمي الدولي السادس لذوي الإعاقة والتربية البدنية المعدلة في ختام أعماله بالشارقة امس بتأسيس أكاديمية بارالمبية عربية على غرار الأكاديمية البارالمبية الدولية، واتحادات وطنية عربية للنشاط البدني المعدل تعني بتطوير القدرات الحركية والمعرفية والوجدانية للأطفال من أصحاب الهمم وقواعد تعديل الأنشطة بما يتناسب مع قدراتهم ويلبي احتياجاتهم.

ودعا المؤتمر إلى إعداد خطة عربية استراتيجية طويلة المدى لتطوير قدرات الرياضيين أصحاب الهمم واعتماد برنامج تعاوني مشترك لدرجة الماجستير في النشاط البدني المعدل على غرار الماجستير الاوروبي.

وطالب المؤتمر في توصياته بتبني نموذج عربي للنشاط البدني المعدل بما يتناسب والواقع العربي ثقافيا واجتماعيا للتواصل مع الجهات الدولية ذات العلاقة، داعيا إلى الانتظام في عقد المؤتمر والمحافظة على وتيرة تسارعه، وتوجيه اللجان البارالمبية العربية إلى التعاون والتنسيق مع الجهات دوليا وعربيا ومحليا واستثمار ذلك في نشر الوعي وتوفير الدعم اللازم.

في ختام أعمال مؤتمر خورفكان العلمي الدولي السادس لذوي الإعاقة والتربية البدنية المعدلة الذي استضافته مدينة الشارقة خلال الفترة 29 _ 30 يونيو برعاية كريمة لسمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، أشاد العلماء والباحثون المشاركون بالنهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة وامارة الشارقة خصوصا في مجالات الاهتمام بفئة المعاقين.

وأعرب المشاركون في المؤتمر عن عظيم تقديرهم وجزيل شكرهم لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعمه الدائم والمستمر لأصحاب الهمم.

خورفكان-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى