الوحدة الرياضي

الأولمبية الدولية ترد على مطالب “إلغاء دورة طوكيو”

أكد الأسترالي جون كوتس، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، أمس  السبت، إقامة أولمبياد طوكيو في الموعد المقرر الصيف المقبل، بعد قيام اللجنة المحلية المنظمة بتأمين لحماية وضمان صحة وسلامة الرياضيين والجمهور الياباني على حد سواء.

وترددت الكثير من التساؤلات حول إمكانية وجدوى المضي قدما في تنظيم الدورة الأولمبية المؤجلة من العام الماضي، بينما تخضع طوكيو لحالة طوارئ صحية، في الوقت الذي تسعى فيه البلاد جاهدة لاحتواء تفشي العدوى بفيروس كورونا، بعد ظهور سلالات جديدة منه.

وخلال الاجتماع السنوي للجنة الأولمبية الأسترالية، طالب كوتس الرياضيين الأستراليين (484 رياضيا) بالاستعداد للسفر إلى اليابان للاشتراك في الألعاب الأولمبية.

وقال كوتس رئيس اللجنة الأولمبية الأسترالية: “ستقام دورة طوكيو الصيفية، لأنه سيتم تنفيذ كافة الإجراءات المطلوبة، لحماية الرياضيين والجمهور الياباني”.

وأضاف: “اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الأولمبية الأسترالية لا تمضي قدما في ذلك متجاهلة المخاطر، وهذا ما ثبت من خلال تأجيل الدورة”.

وزاد: “لقد حصلنا على نصائح من خبراء، أكدت أنه يمكن تنظيم الحدث دون مخاطر”، مشيرا إلى أن اللجنة الأولمبية الدولية تتعلم كل يوم منذ ظهور الجائحة.

وعلى المستوى الداخلي في اليابان تتزايد الأصوات المطالبة بتأجيل الدورة أو إلغائها، حيث وقع أكثر من 230 ألف شخص على التماس يدعو لإلغاء الدورة.

ومن المقرر أن تنطلق الدورة في 23 يوليو/تموز المقبل وتستمر حتى الثامن من أغسطس/آب التالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى