مرئيات

حطام الصاروخ الصيني يسقط في المحيط الهندي

بعد أكثر من أسبوع على التكهنات بشأن حطام الصاروخ الصيني “المسيرة الطويلة”، سقطت بقايا أكبر صاروخ صيني في المحيط الهندي أمس واحترقت معظم أجزائه لدى دخولها الغلاف الجوي للأرض.

وتشير الإحداثيات، التي نشرتها وسائل الإعلام الصينية الرسمية نقلا عن مكتب هندسة الفضاء الصيني، إلى أن موقع سقوط الحطام هو المحيط الهندي غربي جزر المالديف، وفقا لما ذكرته رويترز.

وكانت بقايا الصاروخ “لونغ مارش 5 بي” قد أثارت قلق الناس منذ أن أعلن عن فقدان السيطرة على الصاروخ، بعد إطلاقه من جزيرة هاينان الصينية في 29 أبريل الماضي، غير أن مكتب هندسة الفضاء قال إن معظم مكونات الصاروخ “لونغ مارش 5 بي” احترقت في الغلاف الجوي.

وأفادت وسائل الإعلام الرسمية بأن أجزاء من الصاروخ دخلت الغلاف الجوي في الساعة 10:24 صباحا بتوقيت بكين (02:24 بتوقيت غرينيتش) وسقطت في موقع بخط الطول 72.47 درجة شرقا وخط العرض 2.65 شمالا.

وأكدت القيادة الفضائية الأميركية دخول الصاروخ الغلاف الجوي فوق شبه الجزيرة العربية، غير أنها قالت إنه من غير المعروف ما إذا كان الحطام قد سقط على الأرض أم في المياه.

وكان الصاروخ “لونغ مارش” أو “المسيرة الطويلة”، الذي أطلق الأسبوع الماضي هو الثاني من طراز “5 بي” العملاق بعد أول رحلة له في مايو 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى