الوحدة الرياضي

 أسباب تمنع عودة محمد صلاح إلى تشيلسي

قالت تقارير صحفية بريطانية، إن تشيلسي الإنجليزي، يضع لاعبه السابق، المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، ضمن خياراته خلال الميركاتو الصيفي المقبل، لكن هل تبدو الفكرة منطقية؟

صلاح مثل البلوز خلال الفترة من 2014 إلى 2016 في 19 مباراة، سجل خلالها هدفين، وأعير خلال تلك الفترة لفيورنتينا وروما الإيطاليين، قبل أن يرحل نهائياً للأخير بحثاً عن فرصة للمشاركة الأساسية.

وحسب التقارير فإن صلاح والنرويجي إيرلينج هالاند لاعب بروسيا دورتموند والبلجيكي روميلو لوكاكو لاعب إنتر ميلان، ضمن مجموعة يسعى تشيلسي لضم بعضها الصيف المقبل.

الحصول على لاعب مثل محمد صلاح تبلغ قيمته السوقية 110 ملايين يورو، يعد أمرا صعبا للغاية، في ظل معاناة أندية العالم من توابع فيروس كورونا المستجد.

المصدر يرى أنه من الأجدر لتشيلسي إنفاق المبلغ الكبير على صفقات أهم، خاصة وأنه أنفق 250 مليون إسترليني على صفقات الموسم الماضي، كان أغلبها في الهجوم.

تشيلسي يمتلك وفرة من المهاجمين في الوقت الحالي، تصعب مهمة الفرعون المصري في إثبات نفسه من جديد مع الفريق.

ويضم تشيلسي في مركزي المهاجم الصريح والجناح الألمانيان كاي هافيرتز وتيمو فيرنر والفرنسي أوليفيه جيرو والمغربي حكيم زياش والأمريكي كريستيان بوليسيتش، فضلا عن ماسون ماونت وكالوم هودسون أودوي وتامي آبراهام من إنجلترا.

رغم أن صلاح يسجل على الأقل 19 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انتقاله للريدز في 2017، إلا أن سيبلغ من العمر 29 عاماً في يونيو/حزيران القادم، ما يشير إلى صعوبة أن يكرر اللاعب نفس الأرقام في السنوات المقبلة.

أبرز ما يميز مو صلاح هو السرعة الفائقة والقدم اليسرى القوية، ولكن في تشيلسي يوجد من يمتلك نفس المهارات أيضاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى