صحة وتغذية

القافلة الوردية تتابع الفحوصات التي أجرتها في مسيرة 2019

الشارقة-الوحدة:
وجهت “القافلة الوردية” إحدى مبادرات “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” المعنية بتعزيز الوعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه دعوة للسيدات اللواتي أجرين فحوصات الماموغرام للكشف المبكر عن سرطان الثدي وذلك متابعة للفحوصات التي أجرتها في “مسيرة فرسان القافلة الوردية” 2019 لإعادة إجراء الفحوصات مجاناً في العيادة الطبية المتنقلة للقافلة التي تتخذ من المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة مقراً لها حالياً.

وكشفت القافلة الوردية أن 100 سيدة أعدن الفحوصات الطبية اللازمة من أصل 661 سيدة أجرين الفحوصات في مسيرة فرسان القافلة الوردية 2019 وذلك منذ يناير الماضي حتى مايو الجاري حيث تقر فحوصات المتابعة “المبادئ التوجيهية الوطنية لفحص وتشخيص سرطان الثدي” التي تنص على أن السيدات من الفئة العمرية 40-69 عاماً يتوجب عليهن إجراء فحوصات الماموغرام مرة كل عامين على الأكثر.

وتلتزم العيادة الطبية المتنقلة للقافلة الوردية بالتدابير الوقائيّة والإجراءات الاحترازية التي أقرتها دولة الإمارات لمنع انتشار فايروس كورونا للحفاظ على سلامة المراجعات حيث تحرص على تعقيم كافة الأجهزة الطبية المخصصة للكشف بعد كل استخدام مع المحافظة على إجراءات التباعد الجسدي.

وتقدم العيادة الفحوصات الطبية المجانية للكشف عن سرطان الثدي في جميع أرجاء دولة الإمارات بالإضافة إلى نشر الوعي بأهمية هذا الفحص وتشخيصه في مراحله المبكرة وسبل الوقاية منه، والعوامل المسببة له.

ووجهت الدكتورة سوسن الماضي مدير عام “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” رئيس اللجنة الطبية والتوعوية لـ”مسيرة فرسان القافلة الوردية” الدعوة للأفراد والمؤسسات في الدولة لدعم برامج القافلة التوعوية والكشف المبكر والعلاج ..مؤكدة أن “مسيرة فرسان القافلة الوردية” حققت نتائج مشجعة على مدى الـ 11 عاماً الماضية من خلال التركيز على الكشف المبكر عن سرطان الثدي والمبادرات التوعية والفحوصات الطبية المجانية الشاملة.

وأوضحت أن الكشف المبكر وتعزيز الوعي بعوامل الخطر أمران ضروريان لإنقاذ حياة مرضى سرطان الثدي داعية النساء في الإمارات لإجراء فحوصات الماموغرام ..مشيرة إلى أن جهود جمعية أصدقاء مرضى السرطان بوصفها واحدة من أبرز جمعيات النفع العام المعنية بمكافحة أمراض السرطان في دولة الإمارات تتصدر مساعي نشر الوعي بهذا المرض بين أفراد المجتمع.

يشار إلى أنه يمكن تقديم التبرعات للجمعية عن بُعد عن طريق بطاقة الائتمان وحسابات PayPal والحوالات المصرفية والشيكات بالإضافة إلى الحوالات المباشرة إلى حساب القافلة الوردية في “مصرف الشارقة الإسلامي” و خدمة توصيل التبرعات من خلال الاتصال بالرقم 0097165065542 أو التواصل على البريد الإلكتروني التالي /info@focp.ae/ أو الموقع الرسمي للجمعية /www.focp.ae/.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى