أخبار عربية ودولية

t23 شخصاً لا يزالون يعالجون بالمستشفى بعد هجوم على مدرسة في روسيا

موسكو-(د ب أ):
لايزال 23 شخصا يتلقون العلاج بالمستشفى بعد هجوم هذا الأسبوع في روسيا، وبينهم 20 تلميذا، بحسب نائبة رئيس جمهورية تتارسان، ليلى فاسليفا.

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن فاسليفا القول: “حالة الجميع مستقرة”، ولكنها أضافت أنه بالنظر إلى مدى الإصابات، يريد الأطباء نقل ثمانية مرضى إلى موسكو لتلقي العلاج.

وقالت السلطات إن تسعة أشخاص –أغلبهم أطفال- قتلوا في الهجوم الذي استهدف مدرسة ثانوية في كازان.

وألقت الشرطة القبض على مشتبه فيه يبلغ 19 عاما وكان بحوزته سلاح بشكل غير قانوني. ولاتزال خلفية الهجوم غير واضحة. وجاري التحقيق مع الشاب فيما يتعلق بالحادث . واستبعدت السلطات أن يكون هناك دافع إرهابي وراء الهجوم، وكان من المقرر توجيه الاتهام للمشتبه به اليوم الأربعاء.

وبحسب لجنة التحقيق، فإن الشاب البالغ من العمر 19 عامًا لم يخضع حتى الأن للعلاج النفسي. ومع ذلك، لاحظ أقاربه عليه سلوكا عدائيا خلال الأشهر القليلة الماضية.

وذكرت التقارير أن الشاب أعلن عن جريمته مسبقًا عبر قناة المراسلة الخاصة به على تطبيق تيليجرام، حيث أشار إلى نفسه أيضا باسم “الرب”.

ويقوم أكثر من 100 محقق بتحليل الأدلة واستجواب الشهود.

وجرى إعلان اليوم الأربعاء يوم حداد في تتارستان، الواقعة على بعد 700 كيلومتر شرق موسكو. ومازالت المدارس في قازان مغلقة.

وتسعى موسكو حاليا إلى تشديد اللوائح الخاصة حيازة المدنيين للأسلحة.

وذكرت وكالة تاس أن قوات الأمن في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في عام 1914، ألقت القبض على رجل زُعم أنه هدد عبر شبكات التواصل الاجتماعي بتفجير مدرسة. ولم يتم الإعلان عن أي تفاصيل حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى