أخبار عربية ودولية

إسرائيل: البرج الذي تم تدميره بغزة مقر لاستخبارات حماس

غزة (د ب أ)-

أعلن الجيش الإسرائيلي أن البرج الذي دمره في مدينة غزة بعد ظهر يوم السبت كان أحد مقار استخبارات حركة المقاومة الإسلامية (حماس).
وقال الجيش إن حماس استخدمت وسائل الإعلام الأجنبية التي تعمل انطلاقا من البرج غطاء لانشطتها، بحسب ما أوردته صحيفة “يديعوت احرونوت” الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني.
كانت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا) ذكرت في وقت سابق أن “طائرات الاحتلال استهدفت برج الجلاء السكني المكون من 12 طابقا، بسبعة صواريخ، ما أدى إلى تدميره بالكامل وتسويته بالأرض”.
وأشارت إلى أن البرج يضم العديد من مقرات وسائل الإعلام العالمية والعربية، ومنها مكتب قناة الجزيرة، وعيادات ومراكز طبية وشققا سكنية.
وبحث وزير الخارجية المصري، سامح شكري مع سعد الحريري ، المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، تطورات الوضع الإقليمي على ضوء المواجهات العسكرية في الأراضي الفلسطينية والجهود التي تبذلها مصر لإنهائها.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه شكري مع الحريري، بحسب ما أفاد به بيان للخارجية المصرية يوم السبت .
وتناول الجانبان تطورات الوضع المتأزم في لبنان وجهود الحريري لتشكيل حكومة قادرة على الخروج بلبنان من الوضع الاقتصادي الحرج الذي يعاني منه.
وأكد شكري حرص مصر على التنسيق مع الحريري والقيادات السياسية اللبنانية من أجل تجنيب الشعب اللبناني الكثير من المشكلات في حال لم يتم تشكيل حكومة قادرة تشمل ذوي الاختصاص في مجالاتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى