أخبار الوطن

“أبوظبي التقني” ينظم المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 31 مايو الجاري

وام / تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية .. ينظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني الدورة الجديدة من “المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2021 ” في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 31 مايو الجاري وحتى الثاني من يونيو المقبل بمشاركة نخبة متميزة من الكوادر الوطنية الشابة.

ويتنافس المشاركون في عدة تخصصات هندسية وتكنولوجية منها تخصصان جديدان هما أنظمة التحكم الصناعي والنحت باستخدام الحاسوب إضافة الي المهارات الأخرى التي من بينها الخراطة بالحاسوب وتقنية السيارات وحلول برمجيات تقنية معلومات الشركات وتصميم مواقع الإنترنت وتقنية التصميم الجرافيكي والرسم الهندسي والأوتوكاد وصناعة المجوهرات وغيرها من المهارات المعتمدة دوليا.

وقال سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني إن الدورة الجديدة من المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات تأتي في إطار استراتيجية “أبوظبي التقني” لتنفيذ المبادرات والبرامج المتقدمة للاستعداد لمرحلة ما بعد النفط وتمكينهم من مهارات المستقبل باعتبارها من أولويات خطة الخمسين عاما المقبلة.

وأشار إلى أن المسابقة يتم تنظيمها وفق معايير عالمية يلتقي خلالها الشباب للتنافس في مختلف المهارات المتخصصة ذات العلاقة الوثيقة بالتقدم الصناعي .. مؤكدا أن الهدف من المسابقة يتخطى حدود المنافسة ليصل الى درجة تمكين شباب الإمارات من تطوير قدراتهم على الإبداع والتطوير الصناعي والهندسي والتكنولوجي.

وأشاد الشامسي بدعم القيادة الرشيدة للمنظومة التعليمية في الدولة ..

مؤكدا الحرص على أن تمنح المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات الفرص الكاملة لشباب وفتيات الدولة لإبراز مهاراتهم وتنمية قدراتهم الإبداعية والانضمام لفريق مهارات الإمارات الذي سيمثل الدولة في المسابقة العالمية للمهارات.

من جانبه قال المهندس علي محمد المرزوقي نائب المدير العام بالإنابة رئيس مهارات الإمارات في “أبوظبي التقني” إن الدورة الجديدة من المسابقة ستشهد منافسة كبيرة بين المتنافسين الذين تم اختيارهم وفق معايير عالمية .. مشيرا إلى أنه ستتاح الفرصة لكافة أفراد المجتمع من أجل متابعة المسابقة عبر تقنيات الاتصال المرئي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى