أخبار عربية ودولية

نتنياهو: مبنى وسائل الإعلام في غزة ‘هدف مشروع تماماً”

 

واشنطن-(د ب أ):
رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الانتقادات الموجهة لغارة جوية إسرائيلية استهدفت مبنى شاهقا يستضيف مكاتب إعلامية أجنبية في قطاع غزة.

وقال نتنياهو لقناة “سي بي اس” الأمريكية اليوم الأحد إن المبنى استضاف “مكتب استخبارات لمنظمة إرهابية فلسطينية /حماس/” التي “تدبر وتنظم هجمات إرهابية ضد المدنيين الإسرائيليين”.

واضاف “لذلك فهو هدف مشروع تماما”.

وقال نتنياهو إن إسرائيل حذرت الموجودين في المبنى قبل شن الهجوم.

وأضاف “نحن نستهدف منظمة إرهابية تستهدف مدنيين لدينا وتختبئ وراءهم وتستخدمهم دروعا بشرية”.

وتم تدمير برج الجلاء، الذي يضم مكاتب وكالة الأنباء الأمريكية (أسوشيتد برس) وقناة الجزيرة القطرية، وغيرها، في هجوم لسلاح الجو الإسرائيلي يوم السبت.

وقد شككت رابطة الصحفيين الأجانب، وهي تضم الصحفيين الأجانب في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، في التزام إسرائيل بحرية الصحافة، وذلك بعد استهدافها لمبنى يضم مكاتب إعلامية في قطاع غزة.

وقالت الرابطة، في بيان اليوم الأحد، إن قرار استهداف المبنى خلال القتال الدائر حاليا بين إسرائيل وحماس “يثير تساؤلات مقلقة للغاية بشأن استعداد إسرائيل للتدخل في حرية الصحافة”.

وأضافت أن “إسرائيل لم تقدم أي دليل يدعم مزاعمها بأن المبنى كان يُستخدم من جانب حماس”.

وقالت الرابطة إنها طلبت عقد اجتماع مع مسؤولين إسرائيليين حول الحادثة. وتقول الرابطة إنها تضم 480 عضوا يعملون في وسائل إعلام دولية.

وقد برر الجيش الإسرائيلي الهجوم على برج الجلاء بالقول إنه “قاعدة عمليات مهمة للاستخبارات العسكرية لحماس

كما أدانت منظمة مراسلون بلا حدود الدولية غير الحكومية الهجوم على المبنى، وقال المدير التنفيذي كريستيان مير إنه لم يتم تبريره بغض النظر عما إذا كانت حماس تستخدمه أم لا.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى