أخبار عربية ودولية

لافروف: ندين استهداف مواقع مدنية من قبل الإسرائيليين والفلسطينيين

موسكو -وكالات
أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الاثنين، أن موسكو تدين استهداف كل من الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة مواقع مدنية.
وأكد لافروف خلال موجز صحفي في موسكو أن روسيا تدين “الضربات التي توجه من قطاع غزة أيضا إلى الأحياء السكنية (في مدن إسرائيلية)، وبالطبع الضربات غير المقبولة الموجهة إلى مواقع مدنية في أراضي الفلسطينيين”.
وتابع الوزير الروسي أن المجتمع الدولي قد وجه كل الإشارات الضرورية إلى طرفي النزاع، وأصبحت تسويته مرهونة “بقدرتهما على التوصل إلى اتفاق ونواياهما الطيبة”.
وشدد لافروف على أن روسيا “ستبذل ما في وسعها من الجهود لمساعدة الطرفين على إيجاد تفاهمات وإخماد الطور الساخن من النزاع، كي تبدأ مفاوضات مباشرة بين الطرفين في أسرع وقت ممكن”.
وأعرب الكرملين عن قلقه الشديد من تزايد عدد الضحايا في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ومن الغارات الإسرائيلية على منشآت في قطاع غزة، بما فيها التي تضم وسائل إعلام عالمية.
وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في تصريح يوم الاثنين، إن جهودا كبيرة تُبذل لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، في إطار اللجنة الرباعية، وكذلك من طرف العديد من البلدان، ومن خلال القنوات الثنائية.
وأكد بيسكوف أنه من المهم جدا عدم السماح بمزيد من تطور سيناريو العنف.
وأضاف بيسكوف أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لم يجر اتصالات شخصية حتى الآن مع قيادتي إسرائيل وفلسطين، ولكن إذا لزم الأمر، يمكن تنظيمها بسرعة.
وقال المتحدث باسم الكرملين إن “منطقة الشرق الأوسط ليست في قارة أخرى … إنها منطقة مجاورة لنا، وحقيقة أن هذا الصراع يشكل خطرا حقيقيا في حالة النمو والاستمرار غير المنضبطين، أمر واضح … والمنطقة لديها أمن هش إلى حد ما”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى