أخبار الوطن

شرطة أبوظبي تشارك بأسبوع الوقاية من الإصابات والحوادث في شخبوط الطبية

وام / استعرضت شرطة أبوظبي أجهزتها ومعداتها وتقنياتها المستخدمة في نقل وإسعاف المصابين وجهودها في الوقاية من الحوادث المرورية ضمن فعاليات ” أسبوع الوقاية من الإصابات والحوادث ” بمدينة الشيخ شخبوط الطبية والذي يختتم أنشطته غدا “الخميس”.

شارك في فعاليات المعرض مديرية المرور والدوريات وإدارة الخدمات الطبية وإدارة طيران شرطة أبوظبي وأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية وهيئة أبوظبي للدفاع المدني.. و حضر افتتاحه اللواء خليفة محمد مبارك الخييلي مدير قطاع المالية والخدمات وعدد من مديري الإدارات والضباط.

وأكد العميد محمد ضاحي الحميري مدير مديرية المرور و الدوريات أهمية المعرض في زيادة الوعي بأسباب الحوادث المرورية وما تسببه من وفيات وإصابات بليغة لافتا إلى استمرار جهودها المتواصلة لتعزيز الإيجابية بين السائقين لتحسين مستويات السلامة المرورية والحد من الوفيات والإصابات البليغة الناتجة عن الحوادث المرورية تطبيقاً لأولوية جعل الطرق أكثر أمناً.

و أوضحت العقيد ثريا علي الهاشمي مدير إدارة الخدمات الطبية أن المشاركة تأتي ضمن حرص شرطة أبوظبي المستمر على تعزيز التعاون والشراكة مع مختلف الجهات الحكومية في الإمارة حيث تم عرض دورية توعية و التي تعد الوحيدة على مستوى الدولة والمختصة بالتوعية والتثقيف الصحي و طائرة الإسعاف الجوي وحاضنة الاطفال ومعدات الاسعافات المتخصصة في النقل والإخلاء، و دوريات الاسعاف والإنقاذ.

و استعرضت هيئة أبوظبي للدفاع المدني مركبة الإسعاف المزودة بأحدث المعدات الطبية ومركبة إسعاف المواد الخطرة CBRN ومركبة الإنقاذ المجهزة بأحدث معدات الإنقاذ للتدخل السريع في حالات الحوادث وإنقاذ ” المحشورين” .

و عرضت مختبر المواد الخطرة المتنقل، وأحدث المعدات الطبية التي تستخدم بمركبات الإسعاف والإنقاذ ضمن المعرض الداخلي والكيس البيولوجي في مركبات اسعاف CBRN الذي يهدف إلى عزل المصابين بالتلوث الإشعاعي والكيميائي للحد من التلوث.

و أكد المقدم طلال عبدالرحيم الأحمد مدير مركز التدريب الافتراضي بأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية أهمية المشاركة في المعرض موضحا أن الأكاديمية عرضت أحدث التقنيات التي تم تطويرها بمركز التدريب الافتراضي في المجالات المختلفة وهي نظام محاكاة مركبة للتثقيف بالقيادة الآمنة في الطرقات لمختلف الأحوال الجوية والتوعية بأهم المخالفات المرورية، و نظام تجديف ثابت افتراضي بالتعاون مع مركز التربية الرياضية الشرطية في قطاع الموارد البشرية، والذي يحفز المنتسبين على ممارسة الألعاب الرياضية بشكل مبتكر وممتع ومستمر.

كما تم استخدام أحدث أجهزة محاكاة المركبات و التي تقدم تجربة /قيادة مركبة/ مشابهة للواقع عند القيادة في الطرقات، و تقنيات الواقع المختلط XR والواقع الافتراضي VR من حيث دمج جهاز التجديف الثابت التقليدي مع نظام الواقع الافتراضي والذي ينقل المتدربين إلى بيئة بحرية افتراضية خلال ممارستهم لرياضة التجديف الثابت.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى