أخبار عربية ودولية

التعاون الإسلامي” ترحب بإعلان وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتثمن الجهود المصرية

جدة -وكالات
رحبت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي بإعلان وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وثمنت الأمانة العامة الجهود التي بذلتها جمهورية مصر العربية والجهود الدبلوماسية العربية والإسلامية والدولية التي أدت إلى تحقيق ذلك.
ودعت الأمانة العامة في الوقت نفسه الأطراف الدولية الفاعلة، بما في ذلك اللجنة الرباعية الدولية ومجلس الأمن الدولي، إلى ضرورة العمل لإيجاد أفق سياسي ينهي الاحتلال الإسرائيلي، ويمكن الشعب الفلسطيني من تجسيد سيادة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.
أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن خالص تقديرهما لجهود الوساطة التي بذلتها مصر لإبرام الهدنة بقطاع غزة.
وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، أن بلينكن وعباس رحبا خلال مكالمة هاتفية بوقف إطلاق النار وناقشا الإجراءات اللازمة لضمان استمراره.
وتعهد بلينكن بتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة لقطاع غزة، مشددا على التزام الولايات المتحدة بالعمل مع السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة لتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة وحشد الدعم والجهود الدولية لإعمار غزة.
ومن جانبه، رحب الرئيس الفلسطيني بالزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الأمريكي إلى الشرق الأوسط، والتي من المقرر أن يلتقي خلالها بنظراء فلسطينيين وإسرائيليين وإقليميين لمناقشة جهود الإغاثة والعمل معًا لبناء مستقبل أفضل للفلسطينيين والإسرائيليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى