الوحدة الرياضي

الأهلي المصري يتعادل مع صن داونز ويصعد لقبل نهائي دوري أبطال أفريقيا

بريتوريا (جنوب أفريقيا)-(د ب أ):
تأهل فريق الأهلي المصري للدور قبل النهائي بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عقب تعادله 1/1 أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي اليوم السبت في إياب دور الثمانية بالبطولة.

وتقدم الأهلي بهدف سجله ياسر إبراهيم في الدقيقة 11 وتعادل موسى ليبوسا لصن داونز في الدقيقة 30.

وكان الأهلي فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعبه بهدفين نظيفين ليصعد فائزا بمجموع المباراتين 3 / 1.

وينتظر الأهلي في الدور قبل النهائي الفائز من المواجهة التي تجمع بين الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائر، علما بأن شباب بلوزداد فاز ذهابا بهدفين نظيفين، وتقام مباراة العودة في وقت لاحق من اليوم.

بدأ فريق صن دوانز المباراة بضغط هجومي مكثف بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل اعتمد الأهلي على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفريق.

وفي الدقيقة 11 وعلى عكس سير اللعب سجل الأهلي هدف التقدم عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء صن داونز هيأها عمرو السولية برأسه قبل أن يقابلها ياسر إبراهيم بضربة رأس لتعانق الكرة الشباك.

بعد الهدف كثف فريق صن داونز من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجع الأهلي لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

ورغم المحاولات الهجومية إلا أنه لم يكن هناك خطورة على المرميين حتى جاءت الدقيقة 30 والتي شهدت تسجيل صن داونز لهدف التعادل عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى ارتقى إليها موسى ليبوسا وقابلها بضربة رأس قوية لتلمس يد الحارس محمد الشناوي قبل أن تعانق الشباك.

واستمرت سيطرة صن داونز على مجريات اللقاء ولكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الأهلي لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطليق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل 1/1/.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق صن داونز من محاولاته الهجومية في محاولة لتسجيل هدف التقدم، في الوقت نفسه، واصل الأهلي اعتماده على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

ورغم سيطرة صن داونز وتوالي محاولاته إلا أنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الأهلي، الذي لم يكن لديه أي تواجد هجومي وهو ما أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 70 والتي شهدت إلغاء الحكم لهدف لفريق صن داونز عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة الجزاء استلمها كريميت روميو إيراسموس داخل منطقة الجزاء وسددها إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف لأن إيراسموس استلم الكرة بيده.

وأهدر صن داونز فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 83 عندما لعبت تمريرة بينية انفرد على إثرها جيفت موتوبا بالحارس محمد الشناوي وسددها لحظة خروج الحارس من مرماه لتلمس الشناوي قبل أن تخرج لركلة ركنية لم تستغل.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بالتعادل 1/1.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى