الوحدة الرياضي

منتخبنا يواجه الأردن ودياً وطاقم بحريني يدير اللقاء

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في تمام الساعة 8:45 من مساء الاثنين مباراة دولية ودية أمام نظيره الأردني في “البروفة” الأخيرة له قبل خوض غمار التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 التي ستُقام في الدولة للفترة من الثالث إلى الخامس عشر من يونيو المقبل.
وأدى المنتخب الوطني سلسلة من التدريبات على الملعب الفرعي بنادي الوصل بقيادة الهولندي فان مارفيك بمشاركة جميع لاعبي المنتخب باستثناء لاعب الوصل علي صالح، الذي سيغيب بشكل رسمي عن التصفيات بداعي الإصابة وحاجته للعلاج والراحة، حيث ركز الجهاز الفني على الجوانب الخططية والتكتيكية إلى جانب محاضرات الفيديو اليومية في مقر الإقامة لدراسة منتخبات المجموعة وطريقة وأسلوب اللعب التي يتم اتباعها.
وستكون مباراة الغد مغلقة وغير منقولة تلفزيونيا حسب رؤية الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني، الذي يُعول كثيراً على هذه المباراة كونها “البروفة” الأخيرة قبل التصفيات التي تتطلب جهداً مضاعفاً على اعتبار أن المباريات ستقام بشكل مضغوط.
ويدير المباراة طاقم دولي من مملكة البحرين بقيادة علي حسن السماهيجي /ساحة/ ونواف خليفة /مساعد أول/، وصلاح عبد العزيز /مساعد ثان/، ومحمد الهرمودي /حكم رابع/.
وأكد الظهير الأيسر لمنتخبنا الوطني وليد عباس أن زيارة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم لتدريبات المنتخب أمس جاءت في وقت مناسب، حيث رفعت الحالة المعنوية للاعبين، خاصة وأن حديث رئيس الاتحاد بعد نهاية الحصة التدريبية جاء محفزاً، ومنحنا طاقة إيجابية لبذل المزيد من الجهد والعمل والاستعداد الأمثل للتصفيات.
وقال عباس إن حضور الشيخ راشد بن حميد يُمثل حافزاً للاعبي المنتخب الذين تعاهدوا على تقديم كل ما لديهم والظهور بمستوى لافت يضمن تحقيق الفوز بالمباريات والعبور إلى المرحلة التالية من التصفيات، مشيراً إلى أن لعب المباريات في الدولة يشكل عاملاً مهماً على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة.
وأكد لاعب خط وسط المنتخب على سالمين أن منتخبنا الوطني بات جاهزاً لخوض المباريات الأربع المتبقية من التصفيات الآسيوية المشتركة من كافة النواحي الفنية والنفسية والبدنية، مشيراً إلى أنه وبعد انتهاء الموسم الكروي الشاق بات التركيز الآن على المنتخب الوطني، خاصة أن المرحلة الحالية هي الأهم وتتطلب عملاً كبيراً على ضوء الوضع غير المطمئن بالمجموعة، بما يتطلب القتال من أجل تحقيق الفوز في جميع المباريات والتأهل إلى المرحلة المقبلة .
وأضاف : سنقدم كل ما لدينا من أجل إسعاد جماهيرنا المتعطشة لرؤية ومشاهدة المنتخب الوطني في المباريات الرسمية بعد فترة طويلة من التوقف نتيجة جائحة كورونا، ونشيد بما يقدمه الجهاز الفني والإداري من عمل دؤوب وحرصهم على توفير كل احتياجات اللاعبين.
وأعرب لاعب وسط المنتخب عبدالله حمد عن سعادته بانضمامه لأول مرة لصفوف المنتخب الوطني والمشاركة في التصفيات المشتركة، مشيراً إلى أن كل لاعب يحلم بارتداء قميص منتخب بلاده وتمثيله في جميع المنافسات والبطولات الإقليمية والقارية والعالمية، واصفا لحظة تلقيه خبر استدعائه للمنتخب بأنها لحظة تاريخية، وعلامة فارقة كونها المرة الأولى التي يتواجد فيها ضمن صفوف المنتخب الأول بعد أن شارك في منتخبات الناشئين والشباب سابقاً، متوجهاً بشكره إلى الجهاز الفني الذي حرص على متابعته خلال الفترة الماضية سواء في مسابقة دوري الخليج العربي أو دوري أبطال آسيا.
وقال اللاعب الشاب إن المنتخب يضم في صفوفه لاعبين مميزين من أصحاب الخبرة والمهارة الفنية العالية، إلى جانب وجود مدرب عالمي وهو فان مارفيك الذي يتعامل مع اللاعبين بكل احترافية، سواء خلال الحصص التدريبية، أو في الأوقات الأخرى، كما أنه يملك أسلوبا خاصا في مسألة التحفيز.
وعبدالله حمد ثاني أصغر لاعب في صفوف المنتخب بعد اللاعب الواعد حارب عبدالله سهيل، حيث يبلغ من العمر 20 عاماً وظهر بشكل لافت مع فريق نادي الوحدة هذا الموسم، خاصة في مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا التي أقيمت مبارياتها في مدينة جوا الهندية الشهر الماضي واستطاع الوحدة التأهل عن جدارة إلى دور الـ 16.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى