أخبار عربية ودولية

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات علاجية في مخيم وعلان باليمن

عدن -وكالات
أحبطت قوات الجيش اليمني، يوم الأحد، هجوماً لميليشيا الحوثي في جبهة المشجح غرب محافظة مأرب.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن مليشيا الحوثي شنّت هجوماً على أحد المواقع العسكرية في جبهة المشجح، إلا أن قوات الجيش والمقاومة أفشلوا الهجوم في لحظاته الأولى وأجبروا الميليشيا على التراجع والفرار بعد مقتل 8 من عناصرها وجرح آخرين، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد.
وأضاف المصدر أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف مواقع وتجمعات للمليشيا الحوثية في مواقع متفرقة غرب مأرب، وألحق بالميليشيا خسائر بشرية ومادية.
من جهة اخرى واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم وعلان التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية.
وراجع العيادات خلال المدة من 6 حتى 12 مايو 2021م، في قسم الطوارئ 15 مستفيدا، وعيادة الباطنية 20 شخصا، وقسم التوعية والتثقيف 10 أفراد، وعيادة الصحة الإنجابية 5 مرضى، وعيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية 3 مستفيدين، وعيادة الأمراض الجلدية والفطريات 6 أشخاص، وعيادة الجراحة والتضميد 7 أفراد ، كما صرفت الأدوية لـ 21 فردا، وراجع قسم الخدمات التمريضية 18مريضا، فيما نفذ 3 أنشطة للتخلص من النفايات.
وفي إطار متوازي، قام جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان بتنفيذ 19 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وتنوعت المهمات بين نقل المرضى من وإلى المستشفيات وتقديم خدمات إسعاف جرحى حوادث السير في مدينة المنية، بالإضافة إلى قيام جهاز الإسعاف بالتعاون مع قسم الصحة في قضاء المنية ب 15 مهمة تعقيم للأماكن العامة في إطار خطة الاستجابة التي ينفذها جهاز إسعاف سبل السلام لمواجهة فيروس COVID-19.
ويأتي ذلك في إطار مشروع دعم الخدمات والنقل الإسعافي بمناطق اللاجئين والمجتمع المستضيف في لبنان.
كما دشن المستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون بمحافظة مأرب أمس الأول، قسم التخدير العام بالمستشفى، وبدأ بتنفيذ برنامج الطبيب الزائر في التخصصات الدقيقة (محجر العين)، والعمليات DCR وعمليات ارتخاء الجفون وعمليات الأطفال تحت التخدير العام ، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وبالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية.
ويستضيف المستشفى استشاري طب وجراحة العيون الطبيب حسن علي المهشمي لإجراء تلك العمليات، حيث يعد المستشفى التخصصي بمأرب من أحدث المستشفيات وأسرعها تطورا في إقليم سبأ.
وقدمت مؤسسة البصر الخيرية العالمية خالص الشكر لمركز الملك سلمان للإغاثة لما يقدمه من دعم سخي لمكافحة العمى في اليمن بأحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية والجراحية.
ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من السعودية ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق بمختلف المجالات ومنها القطاع الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى