صحة وتغذية

اتهام الحكومة البريطانية بأعمال “خفية” مع الإغلاق المحلي

لندن-(د ب أ):
تواجه الحكومة البريطانية اليوم الثلاثاء اتهاما باستخدام إجراءات “خفية” لتطبيق عمليات الإغلاق المحلية بشكل فعال في ثماني مناطق في إنجلترا حيث ينتشر ما يسمى بالسلالة الهندية من فيروس كورونا.

وحدّثت الحكومة البريطانية يوم الجمعة الماضي إرشاداتها لمدينة ليستر وبلدات بيدفورد وبلاكبورن وداروين، بالإضافة إلى أحياء كيركليس ونورث تينسايد وهونسلو في لندن.

وعلى الرغم من أن الارشادات الجديدة ليست ملزمة قانونًا، إلا أن الارشادات الجديدة قالت إنه يجب على الأشخاص في تلك الأماكن الآن أن يبتعدوا اجتماعيا عن أولئك الذين لا يعيشون معهم، وأن يقابلوا الأشخاص الذين لا يعيشون معهم في نفس

الحي في الهواء الطلق فقط، ويعملوا من المنزل ويتجنبوا التنقل إلى خارج تلك المناطق.

ويمكن للجميع في انجلترا معانقة أصدقائهم المقربين وأفراد أسرهم، والتجمع مع نحو ستة أشخاص في الأماكن المغلقة والذهاب للعمل والتنقل في أنحاء البلاد- مع تجنب المناطق المذكورة سلفا.

لم تعلن الحكومة البريطانية عن التعليمات، وبدلا من ذلك تم تحديثها على موقعها الإلكتروني.

مع ذلك، قام الصحفيون برصد التعليمات المحدثة صباح اليوم.

وأثار المتحدث بشأن الشؤون الصحيفة بالمعارضة جون أشورث، النائب عن حزب العمال لدائرة ليستر الانتخابية، مخاوف مع وزير اللقاحات البريطاني نديم الزهاوي في البرلمان اليوم الثلاثاء.

كان يعتزم في الأساس لاستجواب وزير الصحة مات هانكوك ، لكن الوزير لم يظهر.

ووجه أشورت سؤالا للزهاوي”هل يستطيع [الزهاوي] أن يفهم كم هو مزعج، ومدى الإهانة،أن يتم فرض قيود جديدة علينا، وعمليات الإغلاق المحلية باستخدام طريق خفي، ومن الباب الخلفي، ولا يملك وزير الدولة للصحة حتى الذوق ليأتي و يخبرنا؟”.

وأضاف “لماذا تم نشر هذا التوجيه على موقع على شبكة الإنترنت ليلة الجمعة ولم يتم إيصاله لأي شخص؟ لماذا لم يتم استشارة المديرين المحليين للصحة العامة ورؤساء السلطات المحلية؟ لماذا لم يتم إبلاغ النواب؟ ماذا يعني ذلك لناخبينا؟”.

وخلال الاستجواب، قال الزهاوي إن القواعد الجديدة هي “إرشادات” وليست قيودا.

وذكر أنه تحدث إلى رؤساء بلديات المناطق المتضررة اليوم الثلاثاء وأضاف أنه يُطلب من الناس توخي “الحذر” ولكن لا يزال بإمكانهم الاجتماع في الأماكن المغلقة إذا اضطروا إلى ذلك.

وقالت وزيرة العمل والمعاشات تيريز كوفي للصحفيين إن التعليمات الجديدة لم ” تأت فجأة”، وذلك بعدما قال نواب من المناطق المحلية إنهم فوجئوا بهذه التعليمات.

وفي إيجاز مع الصحفيين اليوم الثلاثاء، قال المتحدث باسم رئيس الوزراء بوريس جونسون: “هذه إرشادات، هذه ليست قيودًا قانونية. سيكون الأمر متروكًا للمواطنين لتقديراتهم الخاصة”.

وأضاف المتحدث أن الخبراء وجدوا أن اللقاحات فعالة للغاية ضد السلالة الهندية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى