أخبار رئيسية

مدير عام وكالة أنباء الإمارات يبحث أوجه التعاون الإعلامي مع “RT عربية”

  وام / التقى سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” سعادة مايا مناع مديرة تحرير قناة “RT عربية ” بمقر القناة في العاصمة الروسية موسكو.

يأتي اللقاء في إطار حرص وكالة أنباء الإمارات “وام ” على تعزيز التعاون مع المؤسسات الإعلامية الروسية و تبادل الخبرات بين الجانبين.

و أكد سعادة محمد جلال الريسي أهمية تلك اللقاءات – التي تأتي في إطار زيارته لموسكو – والتي من شأنها الإسهام في استكشاف فرص تعزيز التعاون الإعلامي بين “وكالة أنباء الإمارات و” RT عربية “. وأعرب عن تطلع وكالة أنباء الإمارات إلى توسيع شبكة مكاتبها حول العالم و فتح مكاتب تمثيلية في أبرز العواصم العالمية ومن ضمنها موسكو لتعزيز التعاون الإعلامي وتوفير تغطية آنية للأحداث لا سيما و أن لديها محتوى إخباريا ثريا بأكثر من 19 لغة إلى جانب إمتلاكها بنية تحتية تقنية متطورة.

من جانبها رحبت مديرة تحرير قناة “RT عربية ” بسعادة محمد جلال الريسي و الوفد المرافق .. مؤكدة أن العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات و جمهورية روسيا الاتحادية و قيادتيهما تشكل دافعا كبيرا لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المؤسستين.

و أضافت أن دولة الإمارات و روسيا قدمتا نموذجا متميزا في التعاون لمواجهة جائحة “كوفيد – 19” و عملتا على تعزيز تعاونهما المشترك وتوظيف الحلول التكنولوجية المتقدمة من أجل صحة وسلامة شعبي البلدين.

ناقش الجانبان – خلال اللقاء – سبل تعزيز التعاون و إمكانية إنشاء برامج تدريبية مشتركة بين المؤسستين.

و قام سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” بجولة في استوديوهات ” RT عربية ” ومكاتبها ترافقه سعادة مايا مناع مديرة تحرير القناة الناطقة بالعربية .. تعرف خلالها على آخر التقنيات المستخدمة في العمل الإعلامي بالقناة.

و عبر سعادة محمد جلال الريسي في الختام عن تطلعه لزيارة وفد قناة ” RT عربية ” لدولة الإمارات في المستقبل القريب .. مشيرا إلى أن الاحتفال باليوبيل الذهبي لاتحاد دولة الإمارات سيشهد العديد من الفعاليات والأحداث الدولية المهمة من أبرزها معرض “إكسبو 2020 دبي”.

مدير عام وكالة أنباء الإمارات يبحث أوجه التعاون الإعلامي مع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى