مدير عام وكالة أنباء الإمارات يبحث أوجه التعاون الإعلامي مع “RT عربية”

وام / التقى سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” سعادة مايا مناع مديرة تحرير قناة “RT عربية ” بمقر القناة في العاصمة الروسية موسكو.

يأتي اللقاء في إطار حرص وكالة أنباء الإمارات “وام ” على تعزيز التعاون مع المؤسسات الإعلامية الروسية و تبادل الخبرات بين الجانبين.

و أكد سعادة محمد جلال الريسي أهمية تلك اللقاءات – التي تأتي في إطار زيارته لموسكو – والتي من شأنها الإسهام في استكشاف فرص تعزيز التعاون الإعلامي بين “وكالة أنباء الإمارات و” RT عربية “. وأعرب عن تطلع وكالة أنباء الإمارات إلى توسيع شبكة مكاتبها حول العالم و فتح مكاتب تمثيلية في أبرز العواصم العالمية ومن ضمنها موسكو لتعزيز التعاون الإعلامي وتوفير تغطية آنية للأحداث لا سيما و أن لديها محتوى إخباريا ثريا بأكثر من 19 لغة إلى جانب إمتلاكها بنية تحتية تقنية متطورة.

من جانبها رحبت مديرة تحرير قناة “RT عربية ” بسعادة محمد جلال الريسي و الوفد المرافق .. مؤكدة أن العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات و جمهورية روسيا الاتحادية و قيادتيهما تشكل دافعا كبيرا لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المؤسستين.

و أضافت أن دولة الإمارات و روسيا قدمتا نموذجا متميزا في التعاون لمواجهة جائحة “كوفيد – 19” و عملتا على تعزيز تعاونهما المشترك وتوظيف الحلول التكنولوجية المتقدمة من أجل صحة وسلامة شعبي البلدين.

ناقش الجانبان – خلال اللقاء – سبل تعزيز التعاون و إمكانية إنشاء برامج تدريبية مشتركة بين المؤسستين.

و قام سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” بجولة في استوديوهات ” RT عربية ” ومكاتبها ترافقه سعادة مايا مناع مديرة تحرير القناة الناطقة بالعربية .. تعرف خلالها على آخر التقنيات المستخدمة في العمل الإعلامي بالقناة.

و عبر سعادة محمد جلال الريسي في الختام عن تطلعه لزيارة وفد قناة ” RT عربية ” لدولة الإمارات في المستقبل القريب .. مشيرا إلى أن الاحتفال باليوبيل الذهبي لاتحاد دولة الإمارات سيشهد العديد من الفعاليات والأحداث الدولية المهمة من أبرزها معرض “إكسبو 2020 دبي”.