الجامعة العربية تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية

القاهرة (د ب أ) –

نظمت إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية، بالتعاون مع مجموعة بيانات للملكية الفكرية، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية.

وأقيم الاحتفال تحت شعار “الملكية الفكرية والشركات الصغيرة والمتوسطة، نقل أفكارك إلى السوق”، إذ شهد العديد من النقاشات حول أهمية الملكية الفكرية ودورها في تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قيمة منتجاتها وتنافسيتها.

وقالت الدكتورة مها بخيت، مديرة إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية ، إن الشركات الصغيرة والمتوسطة تعد الأساس الطبيعي لانطلاق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إذ توفر العديد من فرص العمل وتساهم في حل مشكلة البطالة مما يؤدي إلى دفع عجلة التنمية، ومما لا شك فيه أن الملكية الفكرية يمكنها أن تكون إحدى الآليات التي تساهم في تطوير مشروعات رواد الأعمال وتعظيم ربحيتها.

بدوره ، أكد جهاد الخاروف، شريك ومدير فى مجموعة بيانات للملكية الفكرية أن الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية يتماشى مع التزامهم الراسخ بطرح قضايا الملكية الفكرية في كافة المجالات، والحرص على التركيز على أحد القطاعات الهامة التي تخلق تأثيراً بارزاً في المجتمع.

وأشار إلى انهم يسعون من خلال ذلك الملتقى لزيادة الوعي بأهمية وضرورة الملكية الفكرية في الاقتصاد الوطني، فضلاً عن جمع مختلف الأطراف المعنية من أجل تعزيز مفهوم الملكية الفكرية وسد الفجوة بين النظرية والتطبيق على أرض الواقع.

وشارك فى الاحتفالية نخبة من المسؤولين الحكوميين عن مكاتب الملكية الفكرية بالدول العربية بالإضافة إلى العديد من الباحثين والمهتمين بقضايا الملكية الفكرية في مصر والدول العربية.

يذكر أن مجموعة بيانات للملكية الفكرية تعمل على دعم العديد من المؤسسات في مجال حقوق الملكية الفكرية ، وتمتلك المجموعة أكثر من 23 كيانا في 17 دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، مع فريق يضم أكثر من 250 متخصصًا في مجال القانون و الملكية الفكرية، حيث تمثل أكثر من1000 شركة.

Exit mobile version