صحة وتغذية

قطر تتجه لرفع تدريجي للقيود المفروضة على السكان بخصوص كورونا

الدوحة-(د ب أ):
أعلن مجلس الوزراء القطري اليوم الأربعاء عقب اجتماعه الدوري عن مجموعة من الإجراءات الخاصة في إطار التوجه للرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة كورونا.

ودعا المجلس جميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين بالالتزام بالتدابير والإجراءات الاحترازية حتى يتسنى اتخاذ ما يلزم من قرارات لتفعيل المرحلة الثانية من خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة كورونا، بعد ثلاثة أسابيع من الآن، وذلك بناءً على النتائج الإيجابية لمؤشرات الوباء داخل قطر.

وأوقف المجلس الإجراءات التي تم اتخاذها في شأن اعتماد نظام التعليم المدمج لجميع الجامعات والمدارس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة، وبسياسة السفر والعودة الحالية إلى دولة قطر.

وشهدت دولة قطر تراجعا في عدد الاصابات بكورونا خلال الفترة الماضية،و تعافى حوالي 211896 مصابا. وبلغ عدد من تلقوا جرعات اللقاح 2403165 شخصا .

وصرحت مصادر صحية في قطر لوكالة الأنباء الألمانية ( د ب أ ) بأنه وفي خطوة تؤكد على التراجع الكبير في عدد الاصابات في دولة قطر فقد صدرت التعليمات من وزارة الصحة لعدد من المستشفيات التي كانت قد خصصت في المرحلة السابقة لعلاج المصابين بكوفيد – 19 بالعودة التدريجية الى عملها الطبيعي نتيجة تراجع ملحوظ في عدد الاصابات في قطر.

وسمحت السلطات بتشغيل خدمات المترو وخدمات النقل العام بما لا يتجاوز 30% من الطاقة الاستيعابية طوال أيام الأسبوع، والسماح بفتح مدارس تعليم القيادة وتقديم خدماتها بما لا يتجاوز 30% من الطاقة الاستيعابية، مع استكمال العاملين بالمدرسة جرعات لقاح كوفيد-19، كما ستعود المسارح ودور السينما لتقديم خدماتها بما لا يتجاوز 30% من الطاقة الاستيعابية، ويسمح فقط بدخول من استكملوا جرعات اللقاح، وعدم السماح بدخول الأطفال دون 12 عاماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى