صحة وتغذية

وزارة الصحة بالإمارات وشركة MSD تُوقعان مذكرة تفاهم لتوسيع نطاق الوصول للعلاج المناعي لمرضى السرطان من خلال برنامج “عون”

•يسعى البرنامج إلى توسيع نطاق الوصول إلى العلاج المناعي لمرضى السرطان بين الأفراد الذين ليس بإمكانهم تغطية تكاليف دورة علاجية كاملة

 

دبي-الوحدة:
وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مذكرة تفاهم مع شركة MSD , وهى شركة أدوية عالمية رائدة, بهدف دعم مرضى السرطان في دولة الإمارات العربية المتحدة بالعلاج المناعي كجزء من البرنامج الذي سيتم إطلاقه تحت مسمى برنامج “عون”.

وبموجب هذ الاتفاقية ستقوم شركة MSD، بدعم المرضى غير القادرين على تغطية التكاليف الكاملة للعلاج المناعي، بسبب محدودية تغطية تأمينهم الصحي أو عدم توفره، بعبوات تحتوي على العلاج المناعي، وهو عبارة عن جسم مضاد بشري وحيد النسيلة يعمل على مساعدة جهاز المناعة على محاربة السرطان1.

يستخدم العلاج المناعي لمعالجة أنواع مختلفة من السرطان مثل لِمْفُومة هودجكيِن الكلاسيكية، سرطان الخلايا الصبغية، سرطان الرئة غير صغير الخلايا، وأنواع أخرى من الأورام. ويُعطى هذا العلاج أحيانًا بمفرده أو مع علاجات أخرى مضادة للسرطان1. وسيتم تطبيق البرنامج بالتعاون مع عدد من الشركاء من المؤسسات الخيرية المعتمدة لتقديم المساعدة للمرضى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن جانبه، قال السيد أشرف ملاك، المدير الإداري لشركة MSD في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي: “يسرنا التعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع لإطلاق برنامج “عون”، والذي يعزز فرص وصول مرضى السرطان إلى العلاجات المناعية لمرض السرطان، ما يعكس رؤيتنا المتمثلة بتأمين باقة أوسع من الخيارات العلاجية للمرضى وتعزيز جودة حياتهم.”. وأضاف: ” سيساعد برنامج “عون” على تحسين المساواة الصحية، حيث سيوفر للجميع فرصة لبلوغ أعلى مستوى من الرعاية وجودة الحياة، من خلال دعم البرامج كهذا البرنامج، نعمل من أجل تحويل سبل تقديم الرعاية لمرضى السرطان ومعالجة العوائق الاجتماعية والبيئية المرتبطة بالرعاية الصحية، ويدأب فريقنا على إيجاد سُبل جديدة لمساعدة أكبر عدد ممكن من مرضى السرطان بأنواعه المختلفة “.

ويجري تطبيق برنامج “عون” وفقاً للسياسات والتوصيات الصادرة عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع بخصوص جميع دواعي الاستعمال المعتمدة والمحتمل اعتمادها مستقبلاً للعامل العلاج المناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى