أخبار عربية ودولية

الرئيس السيسي ونظيره الجيبوتي يتوافقان على تكثيف التعاون فيما يتصل بأمن البحر الأحمر

جيبوتى -وكالات
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه توافق مع الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيلة، على أهمية تكثيف التعاون بين البلدين فيما يتصل بأمن البحر الأحمر كشريان إستراتيجي هام يحظى بأهمية بالغة لدى الجانبين.
وتابع الرئيس السيسي، قائلا: «جاء اجتماعنا اليوم تتويجاً لجهودنا المشتركة على مدار الفترة الماضية لدفع التعاون الثنائي بين البلدين، ولوضع إطار إستراتيجي متكامل وتصور مشترك لمختلف أوجه ومجالات التعاون وسبل دفعها في الفترة المقبلة، بما يؤكد إراداتنا السياسية المشتركة في هذا الشأن، وبما يمهد لمرحلة جديدة من الشراكة التي تربط بين البلدين».
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيلة في القصر الجمهوري عقب انتهاء المباحثات.
أكد الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيلة، على وجود آفاق رحبة لتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في العديد من المجالات، لاسيما على الصعيد الاقتصادي والأمني والتنموي.
وأشاد في هذا الإطار بنشاط الشركات المصرية ومساهمتها في جهود التنمية في القارة الإفريقية.
وأعرب عن تطلع بلاده إلى زيادة نشاط القطاع الخاص المصري في جيبوتي، وحرص بلاده على توفير كافة التسهيلات والمناخ الداعم لذلك، مع التأكيد على التقدير لما تقدمه مصر من دعم فني وبرامج بناء القدرات والتدريب للكوادر من جيبوتي في شتى المجالات المدنية والعسكرية، وما يعكسه ذلك من عمق العلاقات بين البلدين.
جاء ذلك خلال عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيلة، في القصر الجمهوري، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى