أخبار عربية ودولية

السيسى : تسوية الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي يجب أن يتم وفق مبدأ حل الدولتين

الرئيس الفلسطيني يتهم كوشنر بالكذب

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ضرورة تسوية الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي وفق الثوابت والمرجعيات الدولية ومبدأ حل الدولتين والمبادرة العربية للسلام .

جاء ذلك خلال إستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى امس  السيناتور ليندسي جراهام رئيس اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي والوفد المرافق له.

و قال بسام راضى المتحدث الرسمى باسم الرئاسة المصرية إن اللقاء تطرق إلى الجهود الجارية لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط موضحا أن الرئيس المصري أشار إلى أن جهود تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يجب أن تتم وفق ثوابت المرجعيات الدولية وحل الدولتين والمبادرة العربية للسلام مؤكدا دعم مصر لمختلف الجهود الرامية لتنشيط عملية السلام واستئناف المفاوضات على هذا الأساس، وعلى نحو يضمن حقوق وآمال الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

و قال الرئيس السيسي إن تسوية القضية الفلسطينية سيغير الواقع الحالي بالمنطقة و يفتح آفاقا لمرحلة جديدة من الأمن والتقدم والتعايش السلمي لجميع شعوب المنطقة.

من جانبه أشاد “ليندسي جراهام” بمتانة العلاقات التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة معربا عن التطلع لتعزيز وتطوير الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات.

و عبر عن تقديره لدور مصر المحوري كركيزة للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط و العالم العربي .. مشيرا إلى جهود مصر في التصدي لخطر الإرهاب و مكافحة الفكر المتطرف و نشر ثقافة التسامح الديني و قبول الآخر و التعايش السلمي الأمر الذي تجسد جليا في مصر خلال السنوات الماضية من خلال ممارسات فعلية تنفيذية على أرض الواقع إلى جانب مساعيها الحثيثة والمتوازنة للتوصل إلى حلول لمختلف الأزمات التي تمر بها المنطقة بالتوازي مع دفع مسيرة التنمية الاقتصادية و الاجتماعية في مصر.

من جهة اخرى  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر امس 8 فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة واقتادتهم للتحقيق.

القاهرة- وام :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى